رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: لا نخطط حاليا لسحب القوات الأمريكية من العراق

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الاثنين، أنها لا تخطط حاليا لسحب قواتها البالغ قوامها نحو 2500 جندي من العراق على الرغم من إعلان بغداد الأسبوع الماضي أنها ستبدأ عملية سحب التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة من البلاد.

قال الجنرال باتريك رايدر المتحدث باسم "البنتاجون" في إفادة صحفية "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط للتخطيط للانسحاب. نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم داعش".

أضاف أن القوات الأمريكية موجودة في العراق بدعوة من حكومته.

أوضح رايدر إنه ليس لديه علم أيضًا بأي إخطار من بغداد إلى وزارة الدفاع بشأن قرار سحب القوات الأمريكية، وأحال الصحفيين إلى وزارة الخارجية الأمريكية لإجراء أي مناقشات دبلوماسية حول هذا الموضوع.

البنتاجون يكشف تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الوزير "لويد أوستن" لا يزال في المستشفى، وأنه لا يُوجد موعد مُحدد لخروجه بعد، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم البنتاجون "باتريك رايدر"، إن أوستن لا يزال في مستشفى والتر ريد العسكري، ولكنه يتعافى بشكل جيد، وفي حالة نفسية جيدة.

وأضاف أنه منذ استأنف أوستن نشاطاته الجمعة، تلقى الوزير إحاطات عملياتية، كما وجه التوجيه اللازم لفريقه، وشدد على أنه لديه وصول كامل لقدرات الاتصالات المؤمنة، وأنه يواصل مراقبة عمليات وزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم.

وكان مصدر مطلع قد قال لشبكة "سي.إن.إن". الأمريكية السبت، إن الرئيس جو بايدن لم يكن على علم لعدة أيام بأن أوستن تم نقله إلى المستشفى.

وأضاف المصدر أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أبلغ بايدن في نهاية المطاف في وقت متأخر من بعد ظهر الخميس، بعد وقت قصير من علم سوليفان نفسه أن أوستن تم نقله إلى المستشفى.

وزير الدفاع الأمريكي يكشف تفاصيل وضعه الصحي بعد أيام من دخوله المستشفى

قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، في أول تصريح له مُنذ دخوله إلى المستشفى، إنه يتعافى ويتوقع أن يعود إلى "البنتاجون" قريبًا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأعلن "البنتاجون"، الجمعة، أن أوستن يتلقى العلاج في المستشفى مُنذ الإثنين الماضي، بسبب مُضاعفات بعد إجراء طبي روتيني.

واعترف أوستن بأنه كان بإمكانه القيام بعمل أفضل في إعلام الجمهور بمشاكله الصحية وتعهد بالقيام بذلك.

وقال الوزير: "أتفهم أيضا مخاوف وسائل الإعلام بشأن الشفافية وأدرك أنه كان يمكن فعل المزيد لإعلام الجمهور بشكل صحيح".

وذكرت شبكة "إن بي سي" يوم السبت أن أوستن يتلقى علاجا مكثفا منذ 4 أيام في المستشفى، وسلم نائبته كاثلين هيكس مهامه خلال هذه الفترة.