رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الإطاحة بعنصر إرهابي والقبض على تاجري مخدرات في محافظتين

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بعنصر إرهابي في بابل، فيما أشارت الى القبض على تاجري مخدرات بميسان.

وقالت المديرية في بيان، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن تفيد بوجود تحركات لعنصر تابع لعصابات داعش الارهابية الملقب (ابو ضبع) ينوي الدخول الى محافظة بابل، وبعد مقاطعة المعلومات ونصب كمين محكم تمكنت مفارز المديرية من القاء القبض عليه في احد مداخل المحافظة".

وأوضحت أن "عملية القبض تمت بعد صدور مذكرة قبض وفق احكام المادة 4/1 إرهاب".

وأضافت أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، القت القبض على اثنين من تجار المواد المخدرة في قضاءي العمارة والميمونة بمحافظة ميسان، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق احكام المادة 28 مخدرات".

وأكدت أنه "تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهما وتسليمهما الى الجهات المختصة".

العراق يعلن القبض على 3 ارهابيين في ثلاث محافظات

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، القبض على 3 ارهابيين في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للخلية أنه "استمراراً لجهود جهازِ مكافحة الإرهاب في تفكيك الشبكات الإرهابية والقضاء على فلول عصابات داعش الارهابي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة من العمليات اسفرت عن القاء القبض على (3) ارهابيين في مناطق متفرقة".

واضاف البيان ان "مفارز الجهاز شرعت وفقا لمعلومات بعملية ادت الى القاء القبض على احد الإرهابيين في العاصمة بغداد والذي يعمل في مجال الحوالات المالية حيث يدير حوالات (غير شرعية) تستخدم من قبل عصابات داعش الارهابية".

وبعملية منفصلة اخرى، اوضح البيان ان "مفارز الجهاز تمكنت من القاء القبض على احد الإرهابيين في محافظة الانبار"، مشيرا الى انه "تم القاء القبض ايضا على احد الارهابيين في محافظة نينوى والذي يشغل منصب آمر مفرزة في عصابات داعش الارهابي". 

واكدت الخلية، وفقا للبيان ان "ضمن الواجبات  الاستباقية في الاستطلاع والمراقبة ونصب الكمائن وتفتيش المضافات وباسناد القوة الجوية العراقية تمكن مفارز الجهاز من تفجير عدد العبوات والاحزمة الناسفة والاستيلاء على مجموعة من الاعتدة والصواعق المعدة للتفجير في محافظة نينوى سلسلة جبال مخمور".

العراق يعلن العثور على وكرين للإرهابيين في صحراء الثرثار

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، العثور على وكرين للإرهابيين في صحراء الثرثار.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "خلال عمليات البحث والتفتيش عن بقايا العصابات الإرهابية لتضيق الخناق عليهم، نفذت قوة من الحشد العشائري تابعة الى قيادة عمليات الجزيرة واجب بحث وتفتيش ضمن صحراء الثرثار (الحدود الفاصلة بين قيادتي عمليات الجزيرة وصلاح الدين )".

وأضافت، أن "القوة عثرت على وكرين لعصابات داعش الإرهابية بداخلهما عجلة نوع بيك اب دبل قمارة وتجهيزات ودراجة نارية وأرزاق".