رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي وتاجر مخدرات في بغداد

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، تمكن المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، من الإطاحة بإرهابي وتاجر مخدرات في بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء أحدهم بالإرهاب والآخر بتجارة وترويج المواد المخدرة في بغداد".

وأضافت، أن "المطلوبين صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادتين (1/4 إرهاب، 28 مخدرات )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما إلى الجهات المعنية أصوليا".

الأمن الوطني العراقي يعلن اعتقال 689 متهماً بتجارة المخدرات وترويجها خلال عام

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن اعتقال 689 متهماً بتجارة المخدرات وترويجها خلال عام.

وذكر الجهاز، في بيان: "على مدار عامٍ كامل، قدم رجالنا الأبطال في جهاز الأمن الوطني جهوداً مضنية وإنجازات نوعية في مجال مكافحة المخدرات، وذلك وفق عمل استخباري دقيق وبدرجة عالية من الكفاءة".

وأضاف: "حيث تم تنفيذ حملات أمنية واسعة تمثلت بتفكيك شبكات محلية ودولية تتاجر بمختلف أنواع المخدرات أسفرت عن اعتقال (٦٨٩) متهماً بالتجارة والترويج فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة".

وأكد أن "الحرب على المخدرات لم تنته وستبقى قائمة ومستمرة لحين القضاء على هذه الآفة بشكلٍ كامل لحماية مجتمعنا من براثن الإدمان وكل من يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره".

العراق يعلن القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظتي بغداد والأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظتي بغداد والأنبار.

وذكر بيان للخلية، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة العاشرة والسابعة عشرة التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية ومن خلال كمائن محكمة في سيطرة التحدي والانتصار والشهيد الرائد أوس عزيز سويلم، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب، في قضاءي الفلوجة والكرمة ومدخل أبو غريب".

وأشار إلى أنه "تم تسليم الإرهابيين إلى الجهات المعنية، بحسب السياقات القانونية المعمول بها".

العراق.. عمليات سامراء تعلن القبض على 125 إرهابياً في 2023

ومن جهة أخرى، أحصت قيادة عمليات سامراء في العراق، عملياتها الاستباقية وعدد المقبوض عليهم في العام 2023.

وقال نائب قائد عمليات سامراء اللواء الركن عبد الكريم حسين، إنه "بإشراف ومتابعة قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي المالكي تم تنفيذ 800 عملية استباقية خلال العام 2023 أسفرت عن قتل أربعة عناصر إرهابية وضبط وتدمير سبع مضافات وأنفاق، وإلقاء القبض على 125 إرهابياً و1317متهماً بمواد مختلفة".

ولفت إلى أن "العمليات أسفرت أيضاً عن ضبط 21 كغم من المخدرات، فضلاً عن ضبط عجلتين لتهريب مواد السكراب وضبط 9 سيارات تحمل مشتقات نفطية مهربة، وضبط 261 كدس أسلحة ومعالجة أحد الزوارق، وضبط وتدمير 245 بين عبوة ناسفة ولاصقة".