رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يشدد على ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع في ذي قار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، من محافظة ذي قار على ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع بالمحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم في مدينة الناصرية، اجتماعاً ضمّ مسوؤلي ومديري البلديات والدوائر الخدمية والإدارية والمؤسسات الحكومية في محافظة ذي قار".

وشدد رئيس الوزراء، في مستهلّ الاجتماع، على "ضرورة مواصلة زخم تنفيذ المشاريع، خاصة ما يتعلق منها بالخدمات البلدية والصحية والاجتماعية المقدمة للمواطنين، ضمن أولويات البرنامج الحكومي"، مثمناً "الجهود التي تبذلها الدوائر الخدمية في المحافظة".

ووجه بـ"تكريم الكادر الطبي الذي ساعد الفريق الطبي الألماني في إنجاح إجراء عملية لزراعة قلب صناعي في مركز الناصرية للقلب، وهي سابقة طبية في تاريخ العراق".

وأعلن رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، عن الشروع بخطط المشروعات التالية لخدمة المحافظة:

1-مشروع مستشفى سعة 100سرير في قضاء سوق الشيوخ.

2-مشروع مستشفى سعة 100سرير في قضاء الرفاعي.

3- مشروع مدينة طبية في مدينة الناصرية تضمّ مراكز طبية تخصصية.

4- مشروع إيصال الماء الصالح للشرب إلى قضاء سيد دخيل.

5- مشروع مدينة سكنية جديدة على مساحة 8000دونم، وبواقع 30000 وحدة سكنية.

6- مشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء.

7-مشروع البنى التحتية المتكامل في قضاء سوق الشيوخ.

8- مشاريع خدمية وبلدية سريعة يُكلف بتنفيذها فريق الجهد الخدمي والهندسي.

رئيس الوزراء العراقي يصدر من مدينة أور توجيهات بشأن عقود خريجي الآثار

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، توجيهات بشأن عقود خريجي الآثار، أثناء زيارته إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني أجرى اليوم الاثنين، زيارة إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، اطلع فيها على معالم المدينة التاريخية المهمة".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء اطلع خلال الزيارة، على أوضاع المدينة، وأوعز بالاهتمام بها، وبقطاع السياحة بشكل عام؛ لما تمثله المدينة من إرث حضاري وإنساني، فضلاً عن أهميتها السياحية التي تمثل مورداً اقتصادياً مهماً للبلد".

وتابع أن "السوداني وجه بتحديد نسبة من عقود المحافظة لخريجي الآثار ليتولوا العمل في المدينة التاريخية".

تابع رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سير الأعمال الخاصة بمشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.