رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأنواء الجوية في العراق تكشف حالة الطقس.. أمطار وثلوج وانخفاض درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن توقعات حالة الطقس في محافظات العراق للأيام المقبلة، متوقعة أن يكون هناك سقوط للأمطار والثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع".

الأرصاد الجوية في العراق:

وأوضحت هيئة الأنواء في العراق، أن غد  الثلاثاء سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط امطار خفيفة الشدة ليلاً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد.

وعن طقس الأربعاء، أكدت هيئة الأنواء الجوية، أن الطقس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً  إلى غائم مع تساقط امطار خفيفة متفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع تساقط امطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً إلى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق.

طقس الخميس في العراق:

شددت الأنواء الجوية في المنطقة الوسطى سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط امطار متفرقة كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن فيها، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، بينما ستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف "هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة".

وختم الراصد الجوي بالقول ان "الأجواء الشتوية حاضرة ويتطلب تجهيز وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب انخفاض الحرارة تزامناً مع تساقط الأمطار".