رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: شاخوان والغزي يبحثان التنسيق المشترك بين المؤسسة التشريعية والأمانة العامة

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس النواب في العراق شاخەوان عبدالله، اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، التنسيق المشترك بين المؤسسة التشريعية والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، أن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد زار مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكان في استقباله الأمين العام حميد نعيم الغزي والكادر المتقدم في الأمانة، وفي بداية اللقاء أعرب الغزي عن سعادته لزيارة نائب الرئيس وحرصه الدائم على متابعة أداء المؤسسات وتقديم الدعم للقيام بالمهام والمسؤوليات وتطبيق القوانين والقرارات والتعليمات الحكومية، فيما جرى بحث ومناقشة السبل الكفيلة لتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة التشريعية والأمانة العامة لمجلس الوزراء بما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد".

وأشاد نائب الرئيس بحسب البيان، بـ"جهود الأمانة العامة لمجلس الوزراء والكوادر العاملة، مؤكداً على ضرورة تنسيق السياسات والإجراءات وتحسين إدارة الموارد البشرية والمالية وتنفيذ الخطط والمشاريع الاستراتيجية وتقليص الروتين اليومي"، مشيراً إلى "أهمية المحافظة على المؤسسات الدستورية وتمكين الكفاءات وأصحاب الخبرات في إدارة الدوائر الحكومية من أجل تطوير العمل، بما يحقق النسب العالية في الإنجاز وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في عموم المحافظات".

السوداني: العراق يسعى وبشكل جاد لاسترداد المحكومين بتهم الفساد

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يسعى وبشكل جاد لاسترداد المحكومين بتهم الفساد، فيما شدد على البعثات الدبلوماسية العراقية، بضرورة كشف موقف العراق الواضح من القضية الفلسطينية التي نعدها قضية مبدأ وعقيدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الدوري السابع  للسفراء العراقيين الممثلين في الدول العربية والأجنبية، وذلك بحضور وزير الخارجية والملاك المتقدم في الوزارة".

وأضاف البيان، أن "السوداني استعرض موقف العراق الرسمي إزاء التطورات الإقليمية الأخيرة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "التواصل مع المحيطين العربي والدولي من أجل وقف إطلاق النار، وإمداد شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة بالمساعدات الإنسانية".

وبين، أن "موقف العراق جاء متوافقاً مع الموقف التاريخي، شعباً ومرجعيات دينيةً وقياداتٍ سياسية"، مشدداً على" البعثات الدبلوماسية العراقية، بضرورة كشف موقف العراق الواضح من القضية الفلسطينية التي نعدها قضية مبدأ وعقيدة".

وتابع البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء استعرض أبرز ما تم إنجازه في البرنامج الحكومي، في جانب الخدمات، ومواجهة الفقر، والبطالة، ومكافحة الفساد، وإصلاح الملف الاقتصادي، وكذلك استعراض الفرص الواعدة والمستقبلية التي ستستثمرها الحكومة، في قطاعات النفط والصناعات الإستراتيجية والغاز، حيث سيدخل العراق إلى سوق الغاز العالمي وسيحقق الاكتفاء الذاتي خلال 3-5 سنوات".