رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار متفرقة قادمة.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 8 يناير 2024

نشر
ليبيا
ليبيا

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم الاثنين 08-01-2024 وخلال اليومين القادمين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تبقى الأجواء باردة على الشمال والرياح نشطة نسبياً على المناطق الساحلية، مع تكاثر للسحب يوم الغد على بعض مناطق الشمال يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:
حالة السماء: قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد على مناطق الممتدة من مصراتة حتى سرت يتخللها احيانا سقوط أمطار خفيفة.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة على الدواخل بينما تكون نشطة على المناطق الساحلية، تقل سرعتها تدريجيا يوم الغد.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (12-18)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: تتكاثر السحب يوم الغد على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر يصحبها خلايا رعدية.
الرياح: جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة على مناطق الخليج بينما تكون نشطة على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة و الغبار أحياناً، تقل سرعتها تدريجياً من يوم الأربعاء.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (12–18)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: متغيرة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (17–22)مْ، وتسجل تراجع يوم الغد

حالة الطقس في ليبيا

الواحات – السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: متغيرة الإتجاه فجنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (18–24)مْ، وتسجل تراجع من مساء يوم الغد.

الرشيدي: سنبدأ إنشاء 3 جسور جديدة في بنغازي

أكد المدير العام لشركة وادي النيل فرع ليبيا، عبد المجيد الرشيدي، إنشاء عدد من الجسور الجديدة عقب الانتهاء من 5 جسور في بنغازي.

وقال المدير العام لشركة وادي النيل فرع ليبيا، عبد المجيد الرشيدي، في تصريح تلفزيوني: "نحن بصدد توقيع عقد مع لجنة إعادة الإعمار والاستقرار لإنشاء كوبري البريد وكوبري ميدان الأسمنت وكوبري الطيارة في بنغازي".

وأوضح المدير العام لشركة وادي النيل فرع ليبيا، عبد المجيد الرشيدي، أنهم سيبدأون العمل في هذه الجسور فور توقيع العقود مباشرة.

يشار إلى أن لجنة إعادة الإعمار والاستقرار تعتزم إنشاء 11 جسرا جديدا بواقع 2 في إجدابيا و3 في بنغازي و3 في طبرق و3 في درنة.

ويأتي ذلك بعد إتمام إنشاء 5 جسور في مدينة بنغازي في ليبيا، افتتحها القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، في حفل مساء اليوم السبت، شارك فيه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وعدد من النواب والمسؤولين.