رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة يستقبل قائد الجيش الباكستاني

نشر
الأمصار

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الصافرية هذا اليوم الفريق أول ركن سيد عاصم منير قائد الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة الذي يزور البلاد لحضور الحفل الختامي لتمرين مكافحة الإرهاب الذي تنظمه وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني.



ورحب  الملك بقائد الجيش الباكستاني، الذي نقل إلى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ودولة السيد أنوار الحق كاكار رئيس الوزراء، وأطيب تمنياتهما للمملكة بدوام التقدم والازدهار، فيما أبلغه جلالته بنقل تحياته .

 

وتمنياته إلى فخامة الرئيس الباكستاني ورئيس وزرائه ولشعب باكستان الشقيق بالمزيد من التطور والرفعة، مؤكداً جلالته اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربطها بجمهورية باكستان الإسلامية وما تشهده من تقدم متواصل في كافة الميادين، مشيداً رعاه الله بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون المشترك في الجوانب الدفاعية والعسكرية.

وأعرب عن تطلع المملكة لتوسيع آفاق هذا التعاون بما يعود بالخير والنفع على البلدين،مؤكداً أن مثل هذه الزيارات تعكس الحرص المتبادل على تعزيز التنسيق الثنائي بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة، منوهاً جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها دائماً جمهورية باكستان الإسلامية ودورها الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيداً بالإسهامات الطيبة للجالية

وفي وقت سابق، أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يربط بين بلاده والسعودية من علاقات تاريخية متجذرة وراسخة وما وصل إليه التعاون الوطيد والتنسيق المتبادل من مستوى رفيع على كافة المسارات بما يحقق مصالحهما وتطلعات الشعبين .

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالسفير السعودي لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالبحرين، حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة، وأشاد الملك حمد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تطوير العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وبما تشهده المملكة من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) .

ومنح الملك حمد ، السفير السعودي "وسام البحرين" من الدرجة الأولى، وذلك تقديرا لجهود السفير سلطان وإسهاماته الطيبة في توثيق علاقات البلدين العريقة وتعزيز أوجه التعاون المثمر .

 

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن شكره للملك حمد لما يوليه من حرص واهتمام دائم بتعزيز الأواصر التاريخية بين البلدين والشعبين.

وفي السياق ذاته ، أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ما يجمع البحرين والسعودية من علاقات مميزة تستند إلى روابط أخوية متينة رسختها المواقف والرؤى المشتركة، مشيدا بمستوى الشراكة والتعاون والتنسيق بين البلدين