رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعلن أبطال بطولة خالد بن حمد لسباق القدرة

نشر
البحرين
البحرين

أعلنت مملكة البحرين الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق القدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في البحرين.

حيث توج سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، الفائزين بحضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية في البحرين.

وقدم سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، الكؤوس وجوائز المسابقات للفائزين بالمراكز الأولى، حيث حازت الفارسة شهد وليد الأحمد من اسطبل الأجيال على المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني الفارس راشد جمال العباد من اسطبل الصافنات، وحصل الفارس ناصر حمد القحطاني من اسطبل RM على المركز الثالث.

وأعرب الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في البحرين، عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية ودعم سموه لسباقات القدرة، مؤكدين أن هذا الدعم محل اعتزاز وتقدير من أسرة رياضة القدرة.

وأوضح الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في البحرين، أن النجاح الذي سجلته البطولة يعتبر حافزا كبيرا لمواصلة تحقيق الأهداف والمضي قدما في مواصلة مسيرة التقدم والنمو لرياضة القدرة خصوصا أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من البطولات المهمة جدا للاسطبلات والفرسان وشهدت سلسلة من السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية، علاوة على سباق الأنجال.

وأشاد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في البحرين، بالتعاون البارز للاسطبلات والفرسان مع مختلف لجان البطولة.

سرعات عالية

وسجل السباق سرعات عالية طوال المراحل الأربع التي أقيمت في قرية البحرين الدولية للقدرة، حيث تفاوتت المراكز مع الجولات الثلاث الأولى، قبل أن تتمكن الفارسة شهد وليد من إنهاء السباق أولا بوصولها إلى خط النهاية في ختام المرحلة الرابعة واجتياز الجواد بيجوكس الفحص البيطري بنجاح لتحصد المركز الأول.

وجاء حصول الفارسة شهد وليد على المركز الأول بعد أن أنهت المراحل الأربع بنجاح واجتازت السباق بزمن وقدره (4 ساعات و41 دقيقة و8 ثوان)، فيما أنهى الفارس راشد جمال العباد السباق بزمن وقدره (4 ساعات و47 دقيقة و10 ثوان)، والفارس ناصر حمد القحطاني أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و52 دقيقة و33 ثانية).

وأعربت الفارسة شهد وليد عن سعادتها الكبيرة بتتويجها بالمركز الأول في البطولة، وقالت: "لم يأتي هذا الانجاز من فراغ، إنما بعمل جماعي من الجهازين الفني والإداري وبقيادة مدرب اسطبل الأجيال، أنا سعيدة بهذا الفوز ولاشك أنها سيكون حافزا لنا لتحقيق المزيد من الانجازات في السباقات القادمة".

وأضافت "شهد السباق سرعات متفاوته وقوة عالية، ومنافسة مفتوحة بين الفرسان، وهذا يؤكد الامكانيات العالية التي تمتلكها الاسطبلات والفرسان، أبارك لفريقنا هذا الفوز وأتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح".

أما فارس اسطبل الصافنات راشد جمال العباد الفائز بالمركز الثاني، أكد أن فريقه حقق هدف بصعوده على منصة التتويج ولكن كان يسعى للمحافظة على اللقب بالتتويج بالمركز الاول، قائلًا: "لكل سباقات ظروفها، ونحن قدمنا أداء رائع طوال المراحل، وكنا منافسين بقوة كمجموعة واحدة من الفرسان لاسطبل الصافنات، وتمكنا من الحصول على المركز الثاني وهذا شرف كبير بأن نكون على منصة التتويج في بطولة تحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبإذن الله سنسعى دائما لمواصلة تحقيق أفضل المراكز في البطولات القادمة".

من جانبه أشار الفارس ناصر القحطاني من اسطبل RM، إلى أن المنافسة كانت قوية ومفتوحة بين كافة الفرسان، مبينا إلى أن اسطبل آر أم سعداء بأن يكونوا على منصة التتويج في هذا البطولة الغالية، متمنيا أن يواصل الفريق حصد المراكز المتقدمة في البطولات المقبلة التي ستكون أكثر صعوبة ومنافسة قوية.