رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن الأسرى

نشر
الأمصار

خرج آلاف الإسرائيليين في تظاهرات حاشدة بتل أبيب للمطالبة بالإفراج عن الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية، وفقًا لما نشرته فضائية "الجزيرة"، على حسابها بموقع التدوينات القصيرة "إكس"، تويتر سابقًا، فى مطقع فيديو لها.

 

 

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن 3 أشخاص كانوا مفقودين تبين أنهم أسرى لدى حماس في غزة وبذلك يرتفع عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة إلى 136 شخصًا.

 

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف منزلًا ومدرسة تابعة للأونروا في غزة


تُوفي نحو 16 فلسطينيًا، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً في مدينة "خان يونس"، ومدرسة تابعة "للأونروا" في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكرت مصادر طبية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في مدينة "خان يونس" يضم عددًا كبيرًا من النازحين، ما أدى لوفاة 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة "للأونروا" تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لوفاة 4 أشخاص على الأقل بينهم سيدة.

كما أطلقت الطائرة المسيرة (كواد كوبتر) النار بكثافة على منازل المدنيين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنًا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وأفاد شهود عيان، باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر بالدفاع المدني، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

قصف إسرائيلي مُتواصل على "قطاع غزة" يُسفر عن قتلى وجرحى

سقط 27 مواطنًا على الأقل بين قتيل وجريح جراء "قصف الاحتلال الإسرائيلي" المُتواصل على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت مصادر طبية ومحلية، أن الطيران الإسرائيلي شن سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غرب خان يونس، ومُحيط مستشفى ناصر، وعدة منازل تؤوي نازحين، ما أسفر عن مقتل 20 مواطنًا على الأقل وإصابة آخرين.

وقُتل 4 مواطنين على الأقل وأُصيب آخرون، في قصف الطيران الإسرائيلي لمنزل في مُخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصف الطيران الإسرائيلي منزلا بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، كما سقط 7 قتلى في قصف استهدف منزلا مأهولا غرب دير البلح، يعود لعائلة حمودة.

واستهدف الطيران الإسرائيلي مجموعة من المواطنين قرب مسجد عائشة في حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى وإصابة آخرين.