رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يبعث رسالة تهنئة للاثيوبيين بحلول عيد الميلاد

نشر
أبي أحمد
أبي أحمد

وجه رئيس الوزراء أبي أحمد رسالة تهنئة بمناسبة عيد الميلاد إلى جميع الإثيوبيين، قائلا “إنه لا يمكننا تحويل بلادنا من خلال الطرق والحلول العادية التي يمكن للجميع فهمها”.

وفي إشارة إلى أنه حدث واقعتان في وقت واحد عند ميلاد يسوع المسيح، وقال أبي إن ذلك جاءت بطريقة غير مسبوقة وتم العثور على المعجزات غير المتوقعة في مكان غير متوقع.

وأضاف أن الأمور التي تغير تاريخ العالم والبلاد قد لا تأتي بالشكل الطبيعي والمتوقع، وقد لا تحدث بالطريقة التي يفهمها ويحللها الكثيرون.

وأضاف أبي أن هذا المستوى من الفهم يتحقق إذا كنا مستعدين لقبوله وقد تكون هناك طرق وفهم لا نعرفه ولا نتقنه ولا يمكننا تخيله.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه إذا توقعنا أن تأتي الأمور كما نعرفها ونتخيلها واعتدنا عليها، فإنها لا يمكن إلا أن تزول.

وشدد على أنه "عندما نحتفل بميلاد يسوع المسيح، وعلينا أن نستمر في النظر في الطريقة التي تغير بها العالم وتقييم الطريقة التي نسير بها".

تتبع إثيوبيا التقويم اليوياني وتحتفل بعيد الميلاد في 7 يناير، بينما تحتفل بقية دول العالم التي تتبع التقويم الميلادي في 25 ديسمبر

إثيوبيا تعلن توافد الجيل الثاني من المغتربين إستجابة لدعوة رئيس الوزراء

وصل الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من جميع أنحاء العالم إلى أديس أبابا بناءً على دعوة وجهها رئيس الوزراء أبي أحمد.

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء دعا أبناء الجيل الثاني من المغتربين للقدوم إلى أرض أصولهم على ثلاث جولات من 30 ديسمبر 2023 إلى نهاية سبتمبر 2024 تحت شعار “عودوا إلى أصولكم”.

بدأت الجولة الأولى من العودة للوطن تحت شعار "تواصل مع ثقافتك" في 30 ديسمبر 2023 وتنتهي في 29 يناير 2024.

وتجرى الجولة الثانية التي تحمل اسم "تواصل مع جذورك التاريخية" خلال قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، والجولة الثالثة من موسم الأمطار الإثيوبي القادم إلى 30 سبتمبر 2024 تحت شعار "اترك بصمتك".

وبعد هذه الدعوة، يصل الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من جميع أنحاء العالم إلى أديس أبابا.

​​​​​​عند وصولهم إلى مطار أديس أبابا بولي الدولي، تم الترحيب بحرارة بأعضاء الجيل الثاني من المغتربين الإثيوبيين من قبل وزير السياحة ناسيسي شالي وغيره من كبار المسؤولين.