رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة دعم القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، بالذكرى 103 لتأسيس الجيش العراقي، فيما أكد ضرورة دعم القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "إكس": "في الذكرى 103 لتأسيس الجيش العراقي، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى أبناء قواتنا المسلحة البطلة الذين نفتخر بهم وبتضحياتهم وبانتصاراتهم في الدفاع عن الوطن".

وأكد "ضرورة دعم القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها وتطويرها لتكون درع العراق وحصنه الأمين والضامن لأمن المواطنين والحامي للدولة ومؤسساتها الدستورية".

وختم قائلاً: "تحية إجلال لأرواح شهداء الجيش والقوات المسلحة بجميع تشكيلاتها".

السوداني: الجيش العراقي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة وحمى بدماء أبنائه أرض الوطن

وبدوره، أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الجيش العراقي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة وحمى بدماء أبنائه أرض الوطن.

وقال القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان لمكتبه الإعلامي،: "تحلُّ علينا اليوم الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس رمز سيادتنا، وعنوان فخرنا، ودرع وطننا، جيشنا العراقي الذي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة، وحمى بدماء أبنائه أرض العراق من شرور المعتدين".

وتابع: "ولولا التضحيات العظيمة تلك، لما كان العراق ينعم بالاستقرار والأمن والسلام". 

وأضاف أن: "تلك التضحيات تدفعنا دوماً للأمام وتضاعف تمسكنا بنظامنا الديمقراطي، وتزيد من إصرارنا وعزمنا على بناء دولتنا الحرة الكريمة التي يعيش فيها جميع العراقيين متساوين بلا تفرقة أو تمييز".

ولفت السوداني: "سنكون داعمين لكم، محافظين على حقوقكم، لتكونوا في مقدمة الجيوش، من حيث المستوى القتالي والجهوزية العالية".

واختتم بالقول: "تحية لكم يا أبناء جيشنا البطل بصنوفكم وتشكيلاتكم كافة، والرحمة والخلود لشهداء قواتنا المسلحة، وكل عام وجيشنا وشعبنا بخير".

السوداني يوجه رسالة إلى الجيش العراقي

وفي ذات السياق، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رسالة إلى الجيش العراقي في الذكرى الـ103 لتأسيسه.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في رسالة وجهها إلى أبناء القوات المسلحة العراقية بمناسبة الذكرى الـ 103 لتأسيس الجيش العراقي "إلى قوات الأرض، إلى سور بلاد الرافدين المرابطين في ميادين القتال، إلى فرسان السواتر، إلى صقور الجو، ألف تحية وسلام، يا من كتبت أسماءكم بأحرف من ذهب في سجل المجد، بتضحياتكم وتفانيكم، قدمتم أسطورة لن تتكرر وعقيدة عسكرية وثبات على المبادئ غير معهود".

وأضاف السوداني: "ناطحتم عنان السماء ببسالتكم وشجاعتكم وسقيتم ثرى الوطن الطاهر بدمائكم وبذلكم، وسحقتم مجاميع التكفير والإرهاب تحت أقدامكم "، بحسب ما أورده موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وتابع السوداني: "أحيي أخوتي وأبنائي في الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي الباسل، ونسأل الله أن يرعاكم في عينه التي لا تنام ويثبت أقدامكم في سواتر العز والشرف".