رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب بالإنابة في العراق، محسن المندلاوي

هنأ رئيس مجلس النواب بالإنابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، جميع المسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، معربًا عن أمله أن يكون عاماً مليئاً بالسعادة والأمان.

المسيحيين في العراق وأعياد الميلاد المجيد 

وقال المندلاوي، عبر تدوينة له على موقع (X)، "نتقدم بأزكى التهاني والتبريكات إلى جميع الإخوة والأخوات المسيحيين في العراق والعالم، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وقرب حلول رأس السنة الميلادية"، كما أنه عبر عن أمنياته للمسيحيين، أن يكون عاماً جديداً مليئاً بالسعادة والأمان والخير وهم يشاركون إخوتهم من مختلف المكونات في بناء وطنهم العراق مهبط الأنبياء والرسل ومنبع الحضارات، ليجسدوا مثالاً حياً أمام العالم أجمع للتعايش السلمي والوحدة بين جميع مكوناته وقومياته.


واختتم بالقول: "نسأل الله العلي القدير أن يمن على بلدنا وشعبنا بالأمن والأمان ليجنوا معاً ثمار صبرهم ونصرهم على قوى الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله، وأن يسود السلام والازدهار في عموم البلاد".


نائب قائد العمليات المشتركة يقدم التهنئة إلى المسيحيين بحلول أعياد الميلاد

وفي وقت سابق، تقدم نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الاثنين، إلى المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

 المكون المسيحي في العراق

وأوضح المحمداوي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه بحلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، يسرني أن أتقدم بالتهنئة الخالصة والتبريك وٱيات المحبة والسلام لأهلنا وإخوتنا وأبناء شعبنا وشركائنا في الوطن والخلق والإنسانية أعزتنا في المكون المسيحي في العراق.

وتابع المحمدي، :"سائلاً الباري عز وجل أن تكون السنة المقبلة فأل خير وعافية وخطوة مهمة ونافذة رحبة لمزيد من التوفيق والنجاح والأمن والاستقرار".

وأضاف :"أنتهز الفرصة بهذه المناسبة للقول إن قواتنا المسلحة البطلة قاتلت داعش وانتصرت بعد تضحيات مجيدة على خلايا هذه الغدة السرطانية وبصمود وصبر وتضحيات أبناء المكون المسيحي الى جانب إخوتهم من بقية المكونات الكريمة في العراق مثلما كان لهم شرف تحرير النساء والرجال من طوائف وأديان البلاد الأخرى دفاعاً عن الإنسانية وقيم الأديان والمقدسات التي احتضنتها مسلة العراق الحضارية عبر التاريخ".