رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هنية يدعو بلينكن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
الأمصار

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للتركيز على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.


وقال هنية، في كلمة مسجلة تعليقا على زيارة بلينكن للمنطقة: "نأمل أن يكون تركيز وزير الخارجية الأمريكي على إنهاء العدوان".

وأضاف: "نأمل أن يكون وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور المنطقة قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية".

وتابع: "نأمل أن يكون بلينكن قد أدرك حجم الأخطاء الذي وقعت فيه الولايات المتحدة عبر دعمها للاحتلال".

وقال هنية "نتمنى من مسئولي الدول العربية والإسلامية الذين يلتقون بلينكن التأكيد أن مستقبل المنطقة يرتبط بالقضية الفلسطينية".

وأكد أن القضية الفلسطينية لا يمكن تجاوزها وأن شعبها ومقاومته لن يقبلوا استمرار الاحتلال.

وعلى صعيد متصل، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن تواصل عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، لليوم الثالث على التوالي، يأتي استكمالاً للعدوان المتواصل على شعبنا في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف أبو ردينة، أن عمليات التصعيد التي تقوم بها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية لن تحقق الأمن والاستقرار، سواء في فلسطين أو في المنطقة برمتها، خاصة اعتداءات المستعمرين على المدن والقرى والمخيمات بحماية قوات الاحتلال، التي ستدفع بالأمور إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه.

وأشار إلى أن الدعم الأميركي المستمر وتوفير الحماية للاحتلال شجعاه على التمادي في مجازره المستمرة ضد شعتبنا الفلسطيني، مطالبا الإدارة الأميركية بإلزام سلطات الاحتلال وقف عدوانها الذي يستهدف المدنيين الأبرياء.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً فوق أرضه، ولن يتخلى عن حقوقه وفي مقدمتها القدس بمقدساتها.

الرئاسة الفلسطينية تُدين وترفض جريمة قتل المدنيين الأبرياء في مدينة كرمان الإيرانية

ومن جهة أخرى، عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها ورفضها لجريمة قتل المدنيين الأبرياء التي وقعت في مدينة كرمان الإيرانية وراح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى جراء هذا الحدث المؤلم.

وأعربت الرئاسة، عن تعازيها لأهالي الضحايا والشعب الإيراني، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدة رفضها الدائم والمطلق لقتل الأبرياء في أي مكان من العالم، ورفضها كذلك لسياسة الاغتيالات سواء في فلسطين أو في أي مكان آخر، لأن ذلك مخالف للقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وتابعت:"خاصة أن الشعب الفلسطيني يعاني سياسات الاحتلال وإرهاب المستعمرين واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في غزة، التي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، وكذلك في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية".