رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية العراقي يكشف مدة غياب فرانكو أوتشو

نشر
الأمصار

كشف القوة الجوية العراقي، اليوم الجمعة، أنَّ محترفه التوجولي فرانكو أوتشو، سيغيب لمدة شهرين بعد تعرضه لإصابة في مواجهة الحدود بدوري نجوم العراق. 

وقال النادي في بيان: "أجرى محترفنا التوجولي فرانكو أوتشو، جراحة ناجحة بإحدى مستشفيات بيروت بعد تعرضه لكسر في القدم، خلال مباراة فريقنا ضد الحدود ضمن منافسات دوري نجوم العراق".

وأضاف البيان "ويرافق فرانكو، مشرف الفريق جاسم محمد غلام، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لأكثر من شهرين".

ويعد أوتشو الذي يلعب في مركز الارتكاز، من أفضل محترفي الدوري العراقي، وظهر بصورة لافتة مع القوة، وساهم في التمسك بصدارة الترتيب، علاوة على تقديمه مستويات مبهرة في دوري أبطال آسيا.

كان الجهاز الفني للقوة الجوية، منح لاعبيه إجازة قصيرة بعد قرار توقف المنافسات حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وعلم كووورة، أن تجمع الجوية المقبل سينطلق أواخر الأسبوع الجاري في بغداد بغياب لاعبيه المتواجدين مع المنتخب العراقي، وهم: أيمن حسين، علي جاسم، إبراهيم بايش، فيما قرر لاعب الوسط يوسف فوزي الرحيل عن الصقور في الميركاتو الشتوي الحالي، صوب الدوري الكردستاني.

القوة الجوية العراقي يفوز على أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا

أنهى القوة الجوية العراقي مشاركته بدوري أبطال آسيا بفوز صعب على ضيفه أجمك الأوزبكي (3-2) اليوم الإثنين بملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

افتتح سعد عبد الأمير التسجيل للقوة الجوية في الدقيقة 14، إثر تصويبة قوية من داخل المنطقة عانقت الشباك الأوزبكية.

وبعد مرور دقيقة واحدة، أضاف التوجولي فرانكو أوتشو الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء.

وأحرز محمد قاسم الهدف الثالث لأصحاب الأرض بتسديدة مماثلة في الدقيقة 42.

تغيّر السيناريو في الشوط الثاني، عندما انتفض الضيوف وتمكنوا من تقليص الفارق عن طريق ميرجاخون ميراخمادوف في الدقيقة 62، إثر مقصية رائعة عانقت شباك حارس الصقور محمد حميد.

واستطاع المحترف الإيطالي مارتن بواكيي تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت لمصلحة القوة الجوية (3-2).

بهذا الانتصار، رفع الصقور رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الثالث (ودع البطولة)، فيما تلقى أجمك هزيمته السادسة، دون أي نقطة في قاع الترتيب.

وافتقد المهاجم مهند عبد الرحيم التركيز كذلك مؤخرا، فأهدر فرصا سهلة كانت كفيلة بضمان التأهل، وهو مطالب بالتسجيل في مباراة الغد لمصالحة جماهير القوة الجوية.

ويعد النجم الصاعد علي جاسم، صاحب أعلى رصيد تهديفي للقوة الجوية بالبطولات الآسيوية، حيث أحرز 4 أهداف، ولديه القدرة على زيادتها أمام أجمك.