رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل طائرة إغاثية جديدة إلى غزة

نشر
الأمصار

أرسلت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، طائرة إغاثية جديدة إلى قطاع غزة، تحمل على متنها 23 طنا من المساعدات الغذائية والطبية والإيوائية، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وغادرت الطائرة الإغاثية، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، متجهة إلى مطار العريش الدولي في مصر، ومنها إلى قطاع غزة

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي يمر بها.

وفي وقت سابق، استقبل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدفعة الأولى من شحنات الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد بمصر؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي تشتمل على 1050 طناً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية للإسهام في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

كما وصلت إلى مطار العريش الدولي بمصر، الجمعة، الطائرات السعودية الإغاثية السادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة، وتحمل على متنها 39 طناً من المساعدات وسيارات إسعاف تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل غزة.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة من خلال ذراعها الإنسانية «مركز الملك سلمان للإغاثة» في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وزير الدفاع السعودي يُجدد دعوته لوقف العمليات العسكرية في غزة

أعلن وزير الدفاع السعودي "الأمير خالد بن سلمان"، أنه بحث مع نظيره البريطاني "جرانت شابس"، آخر التطورات في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة.

وقال الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه على منصة "إكس"، إنه أكد خلال اتصال مع نظيره البريطاني جرانت شابس ضرورة الوقف الشامل للعمليات العسكرية في غزة وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما أضاف أنهما استعرضا "الشراكة الاستراتيجية الدفاعية وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشتركة بين بلدينا وبحثنا المستجدات الإقليمية والدولية".

يُشار إلى أن الهدنة بين إسرائيل وحماس التي تم التوصل إليها الأربعاء، بوساطة قطرية مصرية أمريكية، لإطلاق سراح أسرى في قطاع غزة مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، تدخل حيز التنفيذ الجمعة.