رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من طقس بعض المناطق

نشر
الأمصار

أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية؛ في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، باستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة وتمتد الى المدينة المنورة.

وقالت الأرصاد السعودية، إنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية.

وأشارت الأرصاد في التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة.

وأضافت الأرصاد السعودية في تقريرها بأنها تتوقع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج يصل الى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين..

الثلوج تزين جبل اللوز في السعودية

شهد جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، تساقط الثلوج للمرة الرابعة خلال الموسم الشتوي الجاري.

ويعتبر جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من أكثر الأماكن التي تشهد تساقطا للثلوج في السعودية، ما يجعل هذا المكان مقصدًا للزائرين من داخل وخارج المملكة.
ويختلف مقدار تساقط الثلوج على جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من عام لآخر، في المتوسط، يتساقط حوالي 10 سم من الثلوج سنويًا.

ويقع جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، بالقرب من الحدود الأردنية على بعد نحو 200 كم شمال غرب مدينة تبوك، بحسب هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

ويبلغ ارتفاع جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، 2549 مترًا فوق سطح البحر، ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتدادًا لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن، ويسمى بجبل اللوز لوجود شجر اللوز به قديما.

وتتساقط الثلوج سنوياً على قمة "جبل اللوز" خلال فصل الشتاء ليكتسي وشاحاً أبيض يبهر زواره بجماله ومنظره المبهر.