رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تشهد موجة من فيروس كورونا

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الخميس ، أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من فيروس كورونا بارتفاع آخر فى أعداد المصابين بالمتحور السائد جى ان-١.

وأوضحت "واشنطن بوست" عبر موقعها الإلكتروني، أن الأطباء ومسؤولى الصحة العامة يستعدون لانتشار أكبر بعد عودة الأمريكيين إلى المدرسة والعمل خلال الأسبوع الجارى عقب انتهاء العطلات حيث تشير عينات فيروس كورونا المكتشفة فى مياه الصرف الصحي، وهو أفضل مقياس لتقدير النشاط الفيروسى المجتمعي، إلى أن العدوى يمكن أن تكون منتشرة كما كانت فى الشتاء الماضى
وأشارت إلى أن المتحور الجديد السائد ينتقل بين أولئك الذين تم تطعيمهم أو أصيبوا سابقًا؛ فى حين أن صور اختبارات فيروس كورونا الإيجابية تنتشر مرة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى المستشفى أقل مما كان عليه قبل عام
وأبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، عن 29 ألف حالة دخول إلى المستشفى خلال الأسبوع الماضي، ما يمثل انخفاض فى الأعداد عن العام الماضى الذى سجل 39 ألف حالة، وقد أبلغت الوكالة عن ما معدله 1400 حالة وفاة أى أقل من نصف الوفيات فى نفس الفترة من العام الماضي.
ولا يزال مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى يوصى الأشخاص بالعزل لمدة خمسة أيام بعد أن ثبتت إصابتهم، على الرغم من أن العديد من الأمريكيين توقفوا عن القيام بذلك وأصبح من الصعب الحصول على اختبارات مجانية، مما يسهل على الفيروس الاستمرار فى الانتشار إذا لم يعرف الناس أن نزلات البرد لديهم هى فى الواقع فيروس كورونا.
ومن جانبه، قال مفوض إدارة الصحة العامة فى شيكاغو سيمبو إيج، "كما هو الحال مع أى نصيحة تتعلق بالصحة العامة، فإن إقناع الناس بالالتزام بالسياسات يمثل تحديًا دائمًا، إن مناشدة رغبة الناس فى أن يكونوا جزءًا من الحل لإنهاء فيروس كورونا أو الحد من تأثيره هو ما رأينا أنه الأكثر فعالية".

الأسبوع المقبل.. أول اجتماع للحوار الثلاثي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ

قال مسؤول في وزارة خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي يزور واشنطن هذا الأسبوع لحضور الاجتماع الأول للحوار الثلاثي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ مع نظيريه الأمريكي والياباني.

وذكرت وكالة كوريا الجنوبية (يونهاب) أنه في قمة "كامب ديفيد" التاريخية التي عقدت في أغسطس من العام الماضي، اتفق قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان على إطلاق الحوار الثلاثي السنوي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الذي يركز على تنسيق تنفيذ النهج الخاص بكل منهم في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وخلال محادثاتهم يوم الجمعة، سيناقش نائب وزير الخارجية جونغ بيونغ-وون ونظيراه الأمريكي دانييل كريتنبرينك والياباني ياسوهيرو كوبي، سبل تعزيز التعاون الثلاثي في المنطقة، مع التركيز على الشراكة مع جنوب شرق آسيا ودول جزر المحيط الهادئ.

وسيعقد جونغ مشاورات ثنائية منفصلة مع كريتنبرينك وسيجتمع مع مسؤولين آخرين، بما في ذلك المسؤولون في مجلس الأمن القومي الأمريكي.