رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: معرض طرابلس فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية

نشر
الأمصار

أكد جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا وأهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف السمالوطي أن معرض طرابلس الدولي يعد فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية إلى ليبيا، التي تعتبر سوق واعد جداً ويستطيع المنتج المصري المنافسة به بقوة.

وأوضح السمالوطي أنه سيتم دعوة أعضاء غرفة صناعة الجلود للمشاركة في المعرض المقرر إنعقاده في ليبيا خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات القطاع.

وأشاد السمالوطي بالجهود التي يقوم بها المهندس عصام العول رئيس هيئة المعارض الليبية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لمشاركة الشركات المصرية في المعرض، واختياره لمصر لتكون الراعي الشرفي لليوبيل الذهبي لمعرض طرابلس الدولي.

وأكد السمالوطي أهمية التكامل والتعاون بين الغرف الصناعية لإنجاح المشاركة المصرية في المعرض، مرحباً ببداية التعاون في هذا الإطار مع غرفة الصناعات الهندسية.

وأعرب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، عن سعادته بالتعاون مع غرفة صناعة الجلود لترتيب مشاركة الشركات المصرية في معرض طرابلس الدولي، مشيراً إلى أنه آن الأوان للتكامل بين الغرف الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

عقيلة صالح يتابع مستجدات مشروعات إعادة إعمار درنة ومختلف المدن الليبية

تابع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مستجدات مشروعات إعادة الإعمار في مختلف المدن الليبية، ومن بينها مدينة درنة والتي تعرضت لإعصار دمر الكثير من المنازل. 

مستجدات مشروعات إعادة الإعمار

واستعرض صالح خلال لقائه أمس الثلاثاء رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة بالقاسم خليفة صيانة وإعادة تأهيل وتطوير مقرات حكومية ومجمعات الإسكان العام. 

وقع المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة، والمهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، المنفذة للأعمال، كبرى العقود في مجال الإعمار لتنفيذ جسرين في مدينتي درنة وسوسة الليبيتين، وذلك بمقر إدارة الصندوق في مدينة درنة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة الليبية بقيادة رئيس مجلس الوزراء الليبي الدكتور أسامة حماد لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإعادة إعمار المدن