رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في تونس اليوم الخميس 4 يناير 2024

نشر
الأمصار

يكون طقس اليوم الخميس 4 يناير 2024 في تونس، عامة قليل السحب فتدريجيا مغيّم جزئيا على كامل البلاد.

وتشهد درجات الحرراة استقرارا نسبيا، وتتراوح عامة بين 19 و23 درجة وتكون في حدود 17 درجة بالمرتفعات الغربية.

وتهب الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد، والبحر مضطرب. 

وفي وقت سابق، أعلنت "الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي"، في بيان، أن الوحدات البحرية تمكنت مُؤخرًا من إحباط 13 عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وإنقاذ 188 مُهاجرًا غير شرعي، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت في البيان أن الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 12 عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وإنقاذ 175 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشارت إلى أن إقليم الحرس الوطني بصفاقس ضبط 5 ملاحقين من منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية ووسطاء، بالإضافة إلى حجز 10 مراكب حديدية و8 محركات بحرية.

وأضافت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس أن وحدات المنطقة البحرية بنابل (شمال) أحبطت بدورها عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وأنقذت 13 مهاجرا تونسيا من بينهم فتاة أجنبية.

وأوضح المصدر ذاته أنه وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

تونس تُقرر تمديد حالة الطوارئ لمُدة شهر

قررت "تونس"، تمديد حالة الطوارئ المُستمرة مُنذ سنوات لمُدة شهر حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

جاء ذلك وفق منشور بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) للجمهورية التونسية.

وأسفر هجوم إرهابي استهدف في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 حافلة لنقل عناصر من الأمن الرئاسي وسط تونس العاصمة، عن مقتل 12 أمنيًا وإصابة 16 آخرين.

 

ومُنذ ذلك التاريخ، تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد وتمديدها تباعًا.

وكانت أعلنت "وزارة الداخلية التونسية"، القضاء على ثلاثة إرهابيين خلال عملية نفذها عناصر من الحرس الوطني والجيش في منطقة "جبلية" غرب وسط البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقُتل الإرهابيون الثلاثة خلال عملية لمكافحة الإرهاب، لا تزال مستمرة، بمنطقة القصرين الجبلية القريبة من الحدود مع الجزائر.