رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُدين التفجير الإرهابي الذي استهدف محافظة كرمان الإيرانية

نشر
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أدانت وزارة الخارجية العراقية، التفجير الإرهابي الذي استهدف محافظة كرمان الإيرانية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها "تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في محافظة كرمان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وأدى إلى سقوط عشرات الضحايا والمصابين، وتُعرب الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الإيراني ولذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل".

وجددت التأكيد على "موقفها الثابت بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لمواجهة الإرهاب، وكذلك رفضها لجرائم العنف والتطرف بجميع صورها وأشكالها".

المندلاوي يدين العمل الإرهابي بكرمان ويؤكد تضامن العراق مع إيران

وبدوره، أدان رئيس مجلس النواب بالإنابة العراقي محسن المندلاوي، العمل الإرهابي في كرمان، مؤكدا تضامن العراق حكومة وشعبا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، أدان الجريمة الإرهابية التي شهدتها مدينة كرمان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية و أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من الذين كانوا يحيون الذكرى الرابعة لاستشهاد الجنرال قاسم سليماني".

وأضاف المندلاوي- بحسب البيان- "نتقدم بخالص التعازي والمواساة للشعب الإيراني وحكومته بالجريمة الإرهابية الغادرة التي استهدفت زوار ضريح الشهيد قاسم سليماني و أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، ونعرب عن تضامن العراق حكومة وشعباً مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه هذا العدوان الإرهابي الغاشم".

وتابع، أن "اختيار هذا التوقيت وما تشهده المنطقة من توتر أمني جراء تصاعد حدة الحرب الصهيونية على غزة ينذر بخطر كبير ويكشف عن مؤامرة تحاك لزعزعة استقرار المنطقة لتضليل العالم عما يدور حاليا في دولة فلسطين من تدمير وإبادة جماعية".

حكومة العراق تدين الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان بإيران

أدانت حكومة العراق، الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: إن "الحكومة العراقية تدين الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان، في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأدى إلى سقوط العشرات من الضحايا، وتعلن حكومتنا عن تضامنها مع إيران، حكومة وشعباً، أمام هذا الحادث الإليم".

وأضاف، "كما نعلن عن استعداد العراق لتقديم جميع أنواع المساعدة، بما يخفف من شدة هذا الفعل الإجرامي الجبان".

العراق.. الحكيم يدين العمل الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية

أدان رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، العمل الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية.

وقال السيد الحكيم في بيان: إنه "بأشد عبارات الشجب والاستنكار ندين العمل الإجرامي الإرهابي في مدينة كرمان الإيرانية والذي خلف عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، وإذ نبتهل إلى العلي القدير أن يرحم الشهداء ويلبس المصابين رداء الشفاء".

وأضاف السيد الحكيم، "نعزي قائد الثورة الإسلامية والحكومة والشعب الإيراني ونشارك ذوي الشهداء العزاء والمواساة"، مجددا مطالبته المجتمع الدولي لا سيما الدول المتضررة من آفة الإرهاب بـ"التعاون والتكاتف لتجفيف منابع تمويله والحد من آثاره في زعزعة أمن واستقرار الشعوب".