رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لإيصال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

رحبت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة، اليوم الثلاثاء، بقرار مجلس الأمن الداعي لاتخاذ خطوات عاجلة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال بيان للوزارة، أن" وزارة الخارجيَّة العراقية تُعرِبُ عن ترحيبها بدعوة قرار مجلس الأمن المرقم 2720 المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فوراً بإيصال المساعدات الإنسانيَّة إلى قطاع غزّة بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق، لتهيئة الظروف اللازمة لوقف إطلاق النار".

وأضاف البيان، أن" العراق يجدد دعوته للمجتمع الدوليّ لتحمل مسؤولياته لوقف جرائم قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطينيّ، وإنهاء احتلالها غير الشرعي للأراضيّ الفلسطينيَّة، واحترام حقوق الشعب الفلسطينيّ في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وكان رحب العراق، اليوم الاثنين، بالبيان الأممي بشأن دعم مسار السلام في اليمن.

وقال بيان لوزارة الخارجية،: إن "الوزارة تعرب عن ترحيبها بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والمتضمن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية".

وأضاف البيان، أن "الوزارة تأمل أن يُسهم الاتفاق في تحقيق تطلعات شعب اليمن في الاستقرار والسلام والازدهار".

وتابع، أن "الوزارة تعبر عن تقدير جمهورية العراق، للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعزيز الأمن في جمهورية اليمن"

رئيس الوزراء العراقي يزور أسراً مسيحية في بغداد ويشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد

ومن جهة أخرى، أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، زيارة إلى أسر من أبناء المكون المسيحي في العاصمة بغداد، وشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، مقدماً التهنئة لجميع أبناء شعبنا العراقي الكريم عامة، والمسيحيين منه خاصة بهذه المناسبة المباركة.

وقال السوداني، إن المسيحيين هم ملح الأرض، ومكون أصيل في بلدنا وشعبنا، وأسهموا في بناء الدولة، مؤكداً أن وجود المسيحيين في العراق هو عامل قوة للبلد، معبراً عن اعتزازه بجميع أطياف الشعب العراقي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن الحكومة حريصة على التواصل مع جميع المكونات في العراق، وخصوصاً أبناء شعبنا من المسيحيين للمشاركة في احتفالاتهم بهذه المناسبة الكريمة، مشيراً إلى حضوره قداس الميلاد في السنة الماضية، وأن عدم حضور قداس هذا العام كان بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

العراق.. رئيس وزراء: الحكومة عازمة على المضي في استكمال مشروع النبراس للبتروكيمياويات

ترأس رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً خُصص لمتابعة خطوات التنفيذ في مشروع النبراس للبتروكيمياويات الرائد، مؤكدًا عزم الحكومة على المضي في استكمال مشروع النبراس للبتروكيمياويات.

واطلع رئيس الوزراء، على إيجاز لمراحل التقدّم والخطوات المنجزة، وتوصيات الجهة الاستشارية المتابِعة لمسارات المشروع، مشددا على أهمية عامل الوقت، موضحًا أن المشروع قد تأخر وعانى من التلكؤ منذ عام 2015.