رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البريطاني يدعو للقيام بالمزيد لإيصال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

دعا وزير الخارجية البريطاني "ديفيد كاميرون"، إلى بذل مزيد من الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلًا إن على "إسرائيل" أن تسمح بدخول مزيد من الإمدادات للحد من المخاطر، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الخميس.

وأضاف كاميرون أن: "المملكة المتحدة تريد أيضا أن ترى افراجا فوريا عن الرهائن وإحراز تقدم نحو وقف دائم لإطلاق النار"، مشيرا إلى أنه ناقش هذه المسائل مع وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد إسرائيل كاتس.

وتولى كاتس منصبه الثلاثاء مع تصاعد المخاوف من اتساع نطاق الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وجاءت المحادثات مع كامرون بعد وصول أول شحنة مساعدات بريطانية الى مصر هذا الأسبوع، وتشتمل على نحو تسعين طنا من الأساسيات.

ومن المقرر أن ينقلها الهلال الأحمر المصري الى معبر رفح على أن تتولى وكالة الأونروا توزيعها في غزة.

وسبق أن زار كاميرون المنطقة الشهر الفائت، وبحث أيضا الأربعاء مع نظيره المصري النزاع في غزة وأزمة الملاحة في البحر الأحمر.

الخارجية البريطانية: قدمنا 75 مليون دولار مساعدات إلى غزة

صرح ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، أننا نعمل من أجل ضمان تدفق المساعدات لقطاع غزة، ويجب زيادة حجم المساعدات لسكان القطاع.

وأضاف "كاميرون" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، سامح شكري، والذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّ بريطانيا قدمت 75 مليون دولار مساعدات إلى غزة، وأننا نعمل مع مصر لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، وعلينا إبقاء المعابر مفتوحة لنقل المساعدات لغزة.

كما رحب وزير الخارجية بنظيره البريطاني، متطلعًا لاستمرار التواصل معه خلال الفترة المقبلة؛ لتحقيق المصالح اتصالًا بالأوضاع الإقليمية المتوترة.

البيت الأبيض يعترف: "حماس ما زالت تملك قدرات هائلة في غزة"

أكد البيت الأبيض، أنّ حركة "حماس" ما زالت تملك "قدرات هائلة" داخل قطاع غزة، بعد حوالى 3 أشهر من بدء حرب إسرائيل على القطاع، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وقال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي: "نعتقد أنّ تقليص وتدمير قدرة حماس على تنفيذ هجمات داخل إسرائيل هدف يُمكن أن تحقّقه القوات الإسرائيلية".