رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال غزة

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن الرقيب ميرون موشيه جيرش، 21 عامًا، من بيتح تكفا، لقى حتفه، خلال معارك شمال قطاع غزة.

ويعد جيرش، عضوًا في وحدة ياهالوم النخبة التابعة لفيلق الهندسة القتالية، وهو الجندي رقم 174 الذي يقتل في الهجوم البري الإسرائيلي ضد حماس.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتأهب دفاعًا وهجومًا.. وحماس تتوعد بعد اغتيال العاروري

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه مُستعد لأي سيناريو بعد اغتيال القيادي في حركة حماس "صالح العاروري" بضربة استهدفت مكتبًا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لـ "بيروت"، والتي نسبها مسؤولون أمنيون لبنانيون إلى إسرائيل، حيث كانت الغارة على الأرجح الأولى من بين العديد من الهجمات السرية التي تُنفذها إسرائيل ضد قيادات "حماس".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال "دانيال هاجاري" في مؤتمر صحفي:"الجيش في حالة استعداد دفاعي وهجومي. نحن مُستعدون لكل السيناريوهات" بدون التعليق بشكل مباشر على مقتل "العاروري"، مُؤكدًا أن تركيز الجيش الإسرائيلي مُنصبّ على إلحاق الهزيمة بحماس.

من جانبه، صرح "مارك ريجيف" مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي"، أن إسرائيل غير مسؤولة عن الهجوم لكن "أيًا كان الفاعل فإنه ينبغي توضيح أنه لم يكن هجومًا على دولة لبنان".

وأضاف ريجيف: "من فعل ذلك يُوجه ضربة دقيقة لقيادة حماس".

واتهمت إسرائيل "العاروري" بالإشراف على هجمات حماس وتوجيهها في الضفة الغربية دعما لعناصر حركة "حماس" الذين يُواجهون الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي في غزة.

حماس: اغتيال العاروري "عمل إرهابي"

اعتبر رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، اغتيال صالح العاروري القيادي بالحركة في ضربة بطائرة مُسيّرة إسرائيلية في بيروت "عملًا إرهابيًا مُكتمل الأركان".

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "مدينة طولكرم ومُخيم نور شمس" بالضفة الغربية

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة طولكرم ومُخيم نور شمس شرقها، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.