رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرونا يصعق أتلتيكو مدريد ويزاحم الريال في صدارة الليجا

نشر
الأمصار

انتزع جيرونا فوزًا مثيرًا، على حساب ضيفه فريق أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني. 

 

سجل الأهداف الثلاثة لأصحاب الأرض، كل من فاليري فرنانديز ايسترادا، سافيو دي أوليفيرا ودالي بليند، فى الدقائق 2، 26 و39، بينما سجل هدفين أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، فى الدقيقتين 14 و 44. 

 

وفى الشوط الثاني، نجح أتلتيكو مدريد، فى تسجيل هدف التعادل عن طريق ألفارو موراتا "هاتريك"، فى الدقيقة 54. 

 

ونجح جيرونا فى خطف هدف الفوز فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، عن طريق اللاعب إيفان مارتين. 

 

ورفع جيرونا رصيده إلى 48 نقطة، فى وصافة الليجا، بالتساوي مع ريال مدريد، صاحب الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد، عند 38 نقطة فى المركز الثالث. 

 

تشافي: لدينا حظوظ للتتويج بالدوري الإسباني وجيرونا منافس مباشر لنا


أكد تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الاسباني، أن فريقه لديه حظوظ للتتويج بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم، بالرغم من صعوبة المنافسة مع الغريم التقليدي ريال مدريد، ومفاجأة هذا الموسم المتصدر جيرونا.

 وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة: " مباراة غدا مهمة بالنسبة بعد ثلاث لقاءات دون تحقيق الفوز ، الليجا مازالت ممكنة ولدينا حظوظ للتتويج بها".

 

وعن الوقوع أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا علق: "نلعب أمام بطل إيطاليا، هم في وضعه مشابه بنا، أعتقد أننا في نسبة 50% لكل فريق من أجل التأهل، لقد قاموا بتغيير المدرب ويملكون ماتزاري حاليًا، الذي يميل للعب الدفاعي. ستكون مواجهة معقدة".

 

وعن مفاجأة هذا الموسم جيرونا علق: " لقد قلت بالفعل إنه منافس مباشر وأنهم سيقاتلون من أجل الليجا، لقد اتبع المدرب أسلوباً جيداً للغاية ولديهم لاعبين على مستوى عالٍ. إنه منافس مباشر للفوز بالليجا".

وعن الوافد الجديد فيتور روكي: " فيتور روكي سينضم إلينا بعد عطلة أعياد الميلاد، في الأسبوع الأول من يناير. لكن بطبيعة الحال، إذا تغيرت الخطة فقد لا يأتي ويظل في البرازيل، إذا وضعنا سيناريوها سلبيا فالأمور ستصبح أسوأ. إنه موهوب جدًا وننتظر منه الكثير، نفكر بشكل إيجابي".

وأتم: "علينا أن نتحلى بعقلية مختلفة لتحسين الفعالية الهجومية وعندما نفشل بالتسجيل علينا أن نتحسن دفاعياً، نحن نفتقر إلى القوة في الجانبين. هذا ما نفتقر إليه للمنافسة على الألقاب".