رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يعوض ريال مدريد بـ 400 ألف يورو بسبب إصابة فينيسيوس

نشر
الأمصار

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منح نادي ريال مدريد الإسباني، تعويضا ماليا بعد إصابة نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في فترة التوقف الدولي يوم 17 نوفمبر الماضي.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، إن فيفا سيعوض الريال بمبلغ 400 ألف يورو بعد إصابة نجمه فينيسيوس في مباراة البرازيل وكولومبيا بالجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي انتهت بخسارة السامبا 1-2. 

وتعرض فينيسيوس جونيور نجم الريال، للإصابة بتمزق فى العضلة ذات الرأسين الفخذية مع إصابة الوتر البعيد فى ساقه اليسرى، وهو ما أدي إلي غيابه لمدة شهرين عن الملكي.

وعاد البرازيلي فينيسيوس إلي قائمة ريال مدريد أمام ريال مايوركا في الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإسباني، بعد شفائه من الإصابة وعودته للتدريبات مؤخرًا.

خاض فينيسيوس جونيور 13 مباراة مع ريال مدريد بكافة المسابقات هذا الموسم، وأحرز 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

فينيسيوس يعود لقائمة الريال ضد ماريوكا في الدوري الإسباني

أعلن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني قائمة المرينجي استعدادًا لمواجهة ريال مايوركا  غدا الأربعاء في إطار منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وشهدت قائمة ريال مدريد عودة النجم البرازيلي  فينيسيوس جونيور وداني كارفخال وظهور الشاب التركي أردا جولير.

وجاءت قائمة ريال مدريد لمواجهة ماريوكا كالتالي:

حراسة المرمى: أندري لونين - كيبا - فران.

خط الدفاع:  داني كارفاخال، لوكاس فاسكيز - فران جارسيا - أنتوني روديجر - الفارو كاريو. 

خط الوسط: جود بيلينجهام - توني كروس - لوكا مودريتش - فيدي فالفيردي - أوريلين تشواميني - داني سيبايوس - أردا جولير - نيكو باز.

خط الهجوم: رودريجو جوس - خوسيلو - إبراهيم دياز -  فينيسيوس جونيور.

 

ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بعد مرور 18 جولة برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف فقط عن جيرونا الذي يمتلك نفس الرصيد.

وتحدث أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال مايوركا فى الدوري الإسباني، غدا الأربعاء،:"أنا سعيد جداً بتجديد عقدي، لقد كان الأمر بسيطًا جدًا وسريعًا جدًا، سعيد بمواصلة عامين آخرين كمدرب لريال مدريد". 

 

وأضاف:"أريد أن أبدأ هذا الجزء الجديد من الموسم بشكل جيد. لقد تلقينا أخبارًا جيدة في الدورات التدريبية الأخيرة، لقد عاد فينيسيوس وكارفخال وجولير، سيعود ميندي وكامافينجا الأسبوع المقبل. الأخبار جيدة وسنحاول غدًا أن نلعب مباراة جيدة بقوة والتزام لبدء العام بشكل جيد". 

وعبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، عن سعادته الكبيرة، بعد تجديد عقده مع النادي حتى عام 2026، مؤكدا على أنه لن يتعاقد مع مدافع جديد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، رغم إصابة كل من إيدير ميليتاو وديفيد ألابا بالرباط الصليبي.