رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النفط: شركة الحفر أنجزت 199 بئراً خلال 2023

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط في العراق، اليوم الثلاثاء، أن الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية أنجزت حفر واستصلاح 199 بئراً نفطياً خلال العام الماضي 2023.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية خالد حمزة عباس في بيان: إن "الملاكات الفنية والهندسية في الشركة أنجزت حفر  67 بئراً نفطياً إلى جانب استصلاح 132 بئراً نفطياً، خلال العام الماضي 2023 في الحقول النفطية العراقية في مدن الشمال والوسط والجنوب".

وأشار عباس إلى "الجهد الوطني للفرق الفنية والهندسية للشركة التي تتمتع  بالخبرة المتراكمة والمهارة واعتمادها على الأساليب الحديثة في عمليات  الحفر المعتمدة عالمياً، والالتزام بجودة الأداء ومعايير الصحة والسلامة والبيئة وحسب متطلبات المواصفات القياسية لنظام الإدارة المتكامل التي تطبقها الشركة".

النفط العراقي: إنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل يومياً بمصافي الجنوب

أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية في العراق حامد يونس، اليوم السبت، عن نجاح تشغيل وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب والمباشرة بإنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل باليوم.

وقال وكيل الوزارة في بيان: إن "هذه المشاريع تحققت بجهود وطنية، وبفضل دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمتابعة الحثيثة لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، التي تترجم ما جاء في البرنامج الحكومي على أرض الواقع"، مؤكداً، أن "هذا الإنجاز يعد مفخرة لقطاع التصفية والقطاع النفطي بشكل عام".

وأضاف الوكيل، أن "هذا الإنجاز تحقق بالجهد الوطني، مثمناً ومشيداً بالجهود المخلصة للعاملين في شركة مصافي الجنوب والجهات الساندة معها من القطاع النفطي، حيث تم إكمال أعمال الآلات الدقيقة وتنصيب منظومة DCS ومنظومة ESD"، مشيرا، إلى أن "إستراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الطاقة التكريرية من خلال تنفيذ عدد من المصافي الاستثمارية، وزيادة عدد الوحدات الإنتاجية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الحاجة المحلية وإيقاف الاستيراد دعماً للاقتصاد الوطني".

النفط: نسبة العمالة العراقية في حقل الرميلة تجاوزت 90 بالمئة

أعلنت وزارة النفط العراقية، تجاوز نسبة العمالة العراقية في حقل الرميلة 90 بالمئة، فيما أشارت الى أن الشركات ملزمة باعتماد العمالة العراقية لأكثر من 85 بالمئة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن "الحكومة قد أقرت عدم تخصيص درجات وظيفية ضمن موازنات الأعوام 2023 و2024 و2025"، مشيراً إلى أن "الشركات ملزمة باعتماد العمالة العراقية بنسبة تزيد على 85 % ، فحقل الرميلة وهو أفخم حقل نسبة العمالة الوطنية تجاوزت فيه 90%".