رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مجلس وكلاء الأمن يقر سياسة المكتب الوطني للتصاريح الأمنية

نشر
الأمصار

أقر مجلس وكلاء الأمن الوطني في العراق، اليوم الثلاثاء، سياسة المكتب الوطني للتصاريح الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي في بيان، أن "مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد الجلسة الأولى للعام الجديد برئاسة مستشار الأمن القومي،  قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس"، مشيرا، إلى أن "المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها". 

وأضاف، أن "الأعرجي أشار في مستهل الجلسة، إلى أن واجبنا هو تعزيز الأمن وتنفيذ القانون"، منبها، أن "تعزيز استقرار العراق مرهون بالعمل وفق ما تتطلبه مصلحة البلد".

وجدد الأعرجي ، وفق البيان، أهمية "العمل وفق ما تبنته الحكومة وأن يكون العام الجديد عام الإنجازات وتحقيق آمال الشعب العراقي وتمكين الحكومة من تنفيذ برنامجها الوزاري".

ولفت البيان، إلى أن "جلسة المجلس افتتحت بعرض أمانة سر مجلس وكلاء الأمن الوطني لإنجازات المجلس على مستوى المواضيع ومذكرات التفاهم خلال عام 2023، كما أقر المجلس ( سياسة المكتب الوطني للتصاريح الأمنية )، وتمت إحالتها إلى مجلس الأمن الوطني الوزاري للمصادقة عليها، فيما جرت مناقشة مشروع (مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع مملكة هولندا)"، مبينا ، أن "المجلس أبدى ملاحظاته ومقترحاته بخصوص تعيين الجهة النظيرة".

العراق: مجلس وكلاء الأمن الوطني يناقش عددا من الملفات

ناقش مجلس وكلاء الأمن الوطني في العراق، اليوم الثلاثاء، عددا من الملفات.

وذكرت هيئة المنافذ الحدودية في بيان، أن "مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد جلسته العشرين برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، وأعضاء المجلس".

وأضاف البيان، أن "المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة، وبما يعزز التعاون والتكامل في عمل الأجهزة الأمنية".

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة اليوم الثلاثاء

أصدر مجلس الوزراء العراقي، عدة قرارات، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم الثلاثاء.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية السادسة والأربعين برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجرى، خلال الجلسة، بحث الشؤون العامة في البلاد، ومتابعة أهمّ الملفات والقضايا الأساسية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي في مختلف المجالات والصعد، كما شهدت النظر في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ القرارت اللازمة بشأنها".

وتابع المجلس وفقاً للبيان الأوضاع المأساوية للشعب الفلسطيني واستمرار تعرّضه للعدوان الصهيوني، واستكمالاً لتنظيم إرسال المساعدات والمواد الإغاثية إلى غزّة، وافق المجلس على قيام اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الصادر بكتاب مكتب رئيس مجلس الوزراء، المؤرخ في 12/ تشرين الأول / 2023 باستلام المواد الإغاثية الموجودة في مخازن جمعية الهلال الأحمر العراقي، وإرسالها إلى أهالي القطاع؛ دعماً للقضية الفلسطينية.