رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يترأس اجتماعاً عسكرياً موسعاً

نشر
الأمصار

ترأس رئيس المجلس الرئاسي اليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً عسكرياً موسعاً، بمقر مكتبه بالعاصمة الليبية طرابلس.

  وضم الاجتماع إلى جانب المنفي رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق محمد الحداد، ورؤساء الأركان النوعية وآمري المناطق العسكرية والمدعي العام العسكري ورئيس هيئة العمليات، وأعضاء اللجنة العسكرية (5+5) عن المنطقة الغربية. 

والتقى المنفي قبل أسبوع مع الحداد الذي أطلعه على الوضع الأمني بالنقاط الحدودية الغربية مع كل من تونس والجزائر، إضافة إلى الوضع الأمني بصفة عامة بمنطقة الساحل الغربي. 

 ويأتي اللقاء بعد يوم من لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وأعضاء اللجنة العسكرية 5+5 عن المنطقة الغربية، لبحث الأوضاع العسكرية بالمنطقة الغربية بصفة عامة، وآخر الخطوات المُنجزة في ملف توحيد المؤسسة العسكرية.

ويذكر، أن رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، قام بزيارة الكلية العسكرية، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة، وآمر الكلية العسكرية.

وقام  المنفي بتفقد مرافق ومنشآت الكلية العسكرية، واطلع على التجهيزات الفنية واستمع لشروح وافية عن برامج التدريب، ومشاريع تعزيز القدرات، كما وقف على احتياجات تلك المرافق.

كما أكد خلال زيارته، عزمه توفير الإمكانات اللازمة للكلية العسكرية التي تضم طلاب من كل أنحاء البلاد، وذلك للرفع من المستوى التعليمي بجميع المؤسسات العسكرية بما يتماشى مع التطور التقني. 

وأشاد رئيس المجلس بما يبذله القائمون على هذا الصرح من جهد للوصول بالطلبة إعداداً وتأهيلاً إلى أعلى درجات الكفاءة، مؤكداً أهمية مواكبة التطور العلمي لتتمكن القوات المسلحة الليبية من مواجهة التحديات العسكرية والأمنية المختلفة والمستجدة على مجتمعنا وأخطرها الإرهاب.

طلاب جامعة مصراتة في وقفة احتجاجية يطالبون بتغيير ادارة الجامعة وتغيير عدد من اعضاء هيئة التدريس والمجالس العلمية في الجامعة احتجاجاً على الادراة السيئة للجامعة..
 

انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024

في الوقت الذي لم تحسم فيه المؤسسات الليبية موقفها من الانتخابات البرلمانية والرئاسية، تستعد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات البلدية في 98 مجلسا بلديا، والتي من المتوقع إجراؤها في العام المقبل 2024. وأوضحت المفوضية في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك إن منسقو التوعية والتواصل بالمكاتب التابعون.

ظهرت المقالة انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024 أولاً على صحيفة الأنباء الليبية.

ليبيا.. وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة

أعلنت "مديرية أمن طرابلس في ليبيا"، وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وذكرت المديرية، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق، وأسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 65 عامًا.

وأفادت بأن السائق سلم نفسه لقسم مرور سوق الجمعة، ليتم إحالته إلى النيا