رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الطقس
الطقس

ومن المتوقع أن تشمل الامطار الخفيفة اليوم بعض مناطق الجنوب الغربي الليبي (الجفرة- الحمادة وسبها)، ومن المتوقع ظهور ضباب اخر الليلة و صباح الغد على مناطق الجبل الغربي.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء باردة نسبيا هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي بينما تبقى دون تغير على باقي مناطق البلاد.

مُفتي عام ليبيا يُناشد بمُقاطعة الإدارة الأمريكية بسبب دعم إسرائيل

ناشد مُفتي عام ليبيا "الشيخ الصادق الغرياني"، المُقيم بالعاصمة طرابلس، بمُقاطعة الإدارة الأمريكية على خلفية دعمها لإسرائيل في حربها على "قطاع غزة"، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

وقال "الشيخ الغرياني": إن الواجب الشرعي على حكام المسلمين وشعوبهم مقاطعة الإدارة الأمريكية حتى تنتهي من دعم المجرمين.

وأضاف: "إذا كان السكوت على ما يجري في غزة بهذه الفظاعة وبهذه الشناعة، وهذا الإجرام.. إذا لم يكن هذا توليا للكافرين فليس هناك تولّ".

وصرح الشيخ الصادق الغرياني بأن هذه المقاطعة يجب أن تشمل العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، واصفا ذلك بأنه واجب فرضه الله تعالى على المسلمين.

وشدد الغرياني "على وجوب استمرار هذه المقاطعة إلى أن ينتهي العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا على غزة وفلسطين وإلى أن يسمح بإدخال الغذاء والدواء والإغاثة إلى أهل غزة الذين يجوعون الآن ويموتون من الفاقة والحاجة"، حسب قوله.

ووصف مفتي عام ليبيا السكوت على ما يجري في غزة من فظاعة وشناعة وإجرام بأنه "تَوَلٍّ للكافرين".

وأعلن "أن المقاومة الفلسطينية تحقق الانتصارات على الجيش الإسرائيلي الذي أصبح لا يقدر على ما وصفها بالضربات الموجعة التي توجهها المقاومة الفلسطينية إليه في غزة والضفة الغربية".

وخاطب مفتي ليبيا المقاومة الفلسطينية بقوله "إن جهادكم هو دفاع عن النفس، وهو جهاد مشروع، بل واجب تقومون به نيابة عن الأمة كلها التي تخلت في مجملها عنكم، وبخاصة حكام المسلمين الذين تخلوا عن الجهاد وعن المجاهدين".

 

الدبيبة يُشيد بالمساعي القطرية والمصرية للوصول إلى هُدنة في غزة

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة بالمساعي القطرية المصرية التي بذلت للوصول إلى  هدنة في قطاع غزة.

وشدد الدبيبة خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن أل ثاني علي الموقف المشترك من الحرب على القطاع وضرورة تضافر الجهود العربية وصولا إلى إيقاف كامل للعدوان الظالم .