رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يتصدر قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوري السعودي حتي الآن بعد انتهاء 19 جولة من منافسات المسابقة المحلية للموسم الحالي. 

وبحسب الحساب الرسمي للدوري السعودي فإن كريستيانو رونالدو ساهم في 29 هدفا هذا الموسم حيث سجل 20 هدفا ويتصدر ترتيب هدافي الدوري حتي الآن وساهم في 9 أهداف آخرين. 

ويتفوق كريستيانو رونالدو علي الصربي أولكسندر ميتروفيتش الذي ساهم في 21 هدف حتي الآن وعلي كيفن نكودو بمساهمته في  18 هدف وعلي المغربي مراد بانتا مهاجم الفتح الذي ساهم في 16، كما تفوق على فراس البريكان الذي ساهم في 16  هدفا أيضًا.

رونالدو يتصدر الأكثر مساهمة في الدوري السعودي


 

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، في حسم سباق صدارة هدافي العالم في عام 2023، بعد منافسة شرسة مع الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي.

وسجل رونالدو هدفا في فوز النصر السعودى على نظيره التعاون بنتيجة 4-1، فى المواجهة التي جمعت الفريقين ، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي بالموسم الجارى 2023-2024.

 وانفرد رونالدو بصدارة هدافي العالم برصيد 54 هدفا، بينما سجل كل من: كين ومبابي 52 هدفا، مع انتهاء مبارياتهما في العام الحالي.

 

وقام الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بحسم الجدل المثار حاليًا حول تصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، قائمة أكثر اللاعبين تسجيًلا للأهداف خلال عام 2023.

وتصدر رونالدو قائمة الهدافين حول العالم في كل البطولات بنهاية 2023، بعدما سجل 54 هدفا بقميصى النصر فى منافسات الدورى وكأس الملك بالسعودية ودورى أبطال أسيا، ومع منتخب البرتغال فى المباريات الودية الدولية وتصفيات أمم أوروبا.

وتفوق رونالدو على كيليان مبابى، وهاري كين، نجمى باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، على الترتيب، حيث سجل كل منهما 52 هدف، بينما سجل المهاجم النرويجى إيرلينج هالاند 50 هدف، إحتل بهم المركز الرابع.

لكن الجدل كان حول الأهداف الستة التى سجلها رونالدو بقميص النصر في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والتى ساهمت في تتويج الفريق باللقب، كونها بطولة غير مدرجة ضمن إجندة الإتحاد الدولى "فيفا".

وأنهى الاتحاد الدولى لكرة القدم كل تلك البلبة التى صاحبت مركز رونالدو فى ترتيب الهدافين، حيث إعترف الفيفا باعتلاء كريستيانو صدارة هدافى العام حول العالم، بعدما أبرز الرقم فى تقرير نشره عبر موقعه الرسمى.

من جانبه، أكد الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء صدارة النجم البرتغالى لهذه القائمة.

يذكر أن رونالدو حقق هذا الإنجاز للمرة الخامسة في مسيرته، بعد أعوام 2011، و2013، و2014، و2015.