رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يونايتد يُواجه برايتون في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يأمل "وست هام يونايتد وبرايتون"، أن تكون بداية العام الجديد إيجابية، ويستكملان ما انتهى عليه العام الماضي، عندما يتواجهان، اليوم الثلاثاء، في ختام المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتضن استاد "لندن الأولمبي" مباراة الفريقين في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

تقابل الفريقان 15 مرة، فاز وست هام يونايتد في 3 مرات وفاز برايتون في 6 مباريات، بينما تعادل الفريقان في 6 مباريات.

يحتل وست هام يونايتد المركز السادس برصيد 33 نقطة، حيث خاض 19 مباراة.

فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 6 مباريات.

بينما يحتل برايتون المركز الثامن برصيد 30 نقطة، حيث لعب 19 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر في 5 مباريات.

وقبل نهاية عام 2023، حقّق وست هام المفاجأة، الخميس الماضي، بفوزه على مضيفه أرسنال 2-0 في ختام المرحلة 19 حارماً إيّاه استعادة الصدارة من ليفربول، فيما حذا برايتون حذوه وأوقف انتصارات توتنهام المتتالية عند ثلاثة بتغلّبه عليه 4-2.

وبانتصاره الثالث توالياً، يحتل وست هام المركز السادس برصيد 33 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام براتيون، الثامن.

وكان أرسنال دخل في دوامة النتائج السيئة مع تعرّضه لخسارتين توالياً للمرة الأولى هذا الموسم، إثر سقوطه المستحق على أرض فولهام 1-2 ضمن المرحلة 20، فأخفق في تصدّر الترتيب موقتاً.

وهذه المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها أرسنال في تحقيق الفوز، وبقي رابعاً (40 نقطة) بفارق نقطتين عن أستون فيلا، الثاني، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، الثالث وحامل اللقب.

وبعد الخسارة، قال مدرّب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا إن فريقه قدّم أسوأ أداء هذا الموسم: «لم نكن جيدين بما يكفي. المرة الماضية خسرنا مباراة (ضد وست هام) وكنا نستحق الفوز، لكن أمام فولهام لم نكن بالمستوى نهائياً».

وتابع المدرب الذي حقّق فريفه فوزاً يتيماً في آخر 5 مباريات في الدوري واحتفظ بشباكه نظيفة مرة واحدة في آخر 8 مباريات: «هذا أسوأ أداء لنا هذا الموسم».

ورفض أرتيتا فكرة أن فريقه يحتاج لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، لكنه حذّر لاعبيه من أن أيّ تكرار لهذا الأداء سيهدّد فرص تجريد «سيتي» من لقبه: «إذا لعبنا بالطريقة نفسها للمباريات الـ19 الأخرى، سنكون في المقدّمة. إذا لعبنا مثل هذه المباراة، سنكون بعيدين. من الصعب هضم ما حصل».

وست هام يونايتد يصعق أرسنال بثنائية في الدوري الإنجليزي

حرم وست هام يونايتد، جاره آرسنال استعادة الصدارة من ليفربول، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين مساء الخميس، في ختام الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي وست هام كل من توماس سوتشيك (13) وكونستانتينوس مفروباس (55).

وبقي آرسنال بهذه الخسارة في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، فيما ارتفع رصيد وست هام إلى 30 نقطة في لمركز الثامن.  
وبدا آرسنال عازما على تقديم بداية قوية، حيث وجه قائده مارتن أوديجارد، تمريرة خلفية بطريقة فنية إلى بوكايو ساكا، الذي سدد في مكان وقوف الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة الرابعة.

وباغت وست هام مضيفه في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما ظهير آرسنال أولكسندر زينتشينكو، إبعاد الكرة من أمام مرماه، ليلحق بها جارود بووين قبل أن تجتاز خط المرمى، ويعيدها إلى سوتشيك الذي تابعها في الشباك.

وأخذ الحكم وقت طويلا للتأكد من صحة الهدف، لعدم قدرة تنقية خط المرمى عن كشف ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى قبل تمريرها إلى سوتشيك.

كسر التكتل الدفاعي لوست هام

ووجد آرسنال صعوبة في كسر التكتل الدفاعي لوست هام بعد الهدف، فيما لجأ الفريق الضيف إلى الهجوم المضاد بقيادة الغاني محمد قدوس.

وكاد آرسنال يحقق التعادل في الدقيقة 32، لكن رأسية بوكايو ساكا، تصدى لها الحارس الفرنسي ألفونس أريولا باقتدار.

وأرغمت الإصابة لاعب وست هام لوكاس باكيتا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الجزائري سعيد بن رحمة، ثم مرت رأسية ظهير آرسنال ين وايت بجانب المرمى في الدقيقة 34.

وطالب جمهور آرسنال بركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 37، بعد سقوط جابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء إثر لعبة مشتركة مع سوتشبك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأهدر آرسنال فرصة التعادل في الدقيقة 42، عندما وصلت تمريرة بينية في الناحية اليمنى إلى ساكا، الذي سدد في القائم القريب.