رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو عبيدة يُعلن عمليات "كتائب القسام" خلال الـ 4 أيام الماضية

نشر
الأمصار

أعلن "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس في بيان، أن عناصر الكتائب دمرت 71 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا، خلال الـ 4 أيام الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأفاد أبو عبيدة بأن عناصر القسام أكدوا قتل 16 جنديا إسرائيليا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وذكر الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أنه تم تنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عددا من الجنود الإسرائيليين بين قتلى وجرحى.

وصرح بأنه وخلال تلك المهام تم استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار إلى أنه تم تفخيخ منزلين ونفقين في الجنود الإسرائيليين وتفجير حقل ألغام في آليات وجنود إسرائيل، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

وأوضح أبو عبيدة أن "القسام" أسقطت طائرتي استطلاع واستولت على طائرة درون أخرى.

وبين أيضًا أنهم دكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب بوابل من صواريخ المقادمة "M90".

هذا، وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ87 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 21822 قتيلا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنها المكتب الحكومي في غزة يوم الأحد 31 ديسمبر.

وأفاد المكتب الحكومي بأن 56451 شخصا أصيبوا منذ بدء الحرب.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضحايا في صفوف ضباطه وجنوده إلى 507.

القسام: فجرنا فوهة نفق بعدد من جنود العدو شرق حي التفاح بغزة

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهدف 5 آليات إسرائيلية متوغلة شرق حي التفاح بمدينة غزة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت كتائب القسام، أنه تم تفجير فوهة نفق بعدد من جنود العدو على جبل الريس شرق حي التفاح بغزة وأوقعناهم بين قتيل وجريح.

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، سيطرتهم على مسيرة إسرائيلية كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية منذ صباح اليوم، اشتباكات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدد من محاور التوغل بقطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس استهداف 6 دبابات إسرائيلية و4 ناقلات جند منذ الصباح، بالإضافة إلى الاستيلاء على طائرة (Skylark-2) أثناء مهمة استخباراتية لها غرب بيت حانون شمال قطاع غزة، وهي الطائرة الثانية التي تستولي عليها كتائب القسام منذ الأمس.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مُكثفة على مناطق مُتفرقة في خان يونس بغزة

شنت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، غاراتها المُكثفة على مناطق مُتفرقة في مدينة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وتُوفي فلسطيني وأصيب آخرين بينهم أطفال، في قصف الاحتلال استهدف منزلاً في خانيونس جنوبي القطاع.

يُشار إلى أن طائرات الاحتلال نفذت 25 غارة على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، خلال الساعات الأخيرة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مُخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات مُتقطعة مع تواصل القصف المدفعي شرق مُخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

واستهدفت قوات الاحتلال بقصف مدفعي عنيف ومُتواصل مُحيط مناطق جباليا البلد والمخيم وحي التفاح شمال قطاع غزة.

في حين، استهدف طيران الاحتلال بغارة جوية بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف وسط خان يونس.

ويُواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وتُداهم عدة بلدات في الضفة الغربية

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، عدة بلدات في الضفة الغربية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة ومُداهمة عدد من المنازل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.