رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا يهنئ الرئيس الكوبي بعيد استقلال بلاده

نشر
الأمصار

وجه رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، برقية التهنئة التالية إلى فخامة السيد ميغيل دياز كانيل، رئيس جمهورية كوبا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

نص الرسالة

"صاحب الفخامة..

بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الكوبي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير".

رئيس موريتانيا يضع حجر أساس مشروع تغطية مناطق حدودية بخدمات الاتصال

وضع رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس، حجر الأساس لمشروع تغطية المناطق الحدودية الجنوبية بخدمات الاتصال، والذي تبلغ تكاليفه ما يناهز السبعة مليارات أوقية.

وقال وزير التحول الرقمي في موريتانيا محمد عبدالله لولى، إن هذا المشروع يهدف إلى تزويد المناطق الجنوبية بشبكات اتصال إلكترونية حديثة مع تقوية الشبكة الموجودة في المحافظات بخط يبلغ 1600 كيلو متر.

وأضاف وزير التحول الرقمي في موريتانيا محمد عبدالله لولى، أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بتمويل كامل من صندوق النفاذ الشامل للخدمات وشركة هواوي العالمية، وبمراقبة ومتابعة سلطة التنظيم، وبإشراف من إدارة البنى التحتية لإدارة التحول الرقمى بوزارة التحول الرقمي في موريتانيا.

موريتانيا.. الغزواني يُطلق مشاريع تنموية بأكثر من 10 مليارات أوقية

أطلق الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني"، في مدينة النعمة شرقي البلاد، مشاريع تنموية بتكلفة مالية تبلغ 10 مليارات و 439 مليون 708 ألف أوقية قديمة، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية، الجمعة.

يتعلق أحد المشاريع بحجر الأساس لمشروع بناء طريق اشميم انبيكت لحواش، الذي سيربط بين عاصمة مقاطعة أظهر والشبكة الطرقية الوطنية.

ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال في هذا الطريق الذي يبلغ طوله 120 كيلومتر والممول من طرف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والحكومة الموريتانية، خلال 20 شهرا.

وقال وزير التجهيز والنقل، محمد عالي ولد سيدي محمد، إن حجم الاستثمار العمومي لقطاع التجهيز والنقل المخصص لولاية الحوض الشرقي بلغ «قرابة أربع مليارات أوقية جديدة موزعة على عشر مشاريع طرقية بطول إجمالي يبلغ أكثر من 550 كم».

وأضاف أنه في هذا الإطار انتهت الأشغال في المقطع الثالث من طريق باسكنو – فصالة بطول 47 كم وبكلفة تزيد على 487 مليون أوقية جديدة، وتنفيذ طريق النعمة – آشميم بطول 27 كم وبكلفة تزيد على 219 مليون أوقية جديدة، وبناء جسري المبروك وأمات لعكاريش بكلفة 35 و 22 مليون أوقية جديدة على التوالي.