رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يعلن تمديد عقد سوتشيك ليستمر في الدوري الإنجليزي حتى 2027

نشر
الأمصار

احتفل نادى وست هام يونايتد الإنجليزي في اليوم الأول من العام الجديد، اليوم، الإثنين، بتعديل عقد نجمه التشيكي توماس سوتشيك، والذى ينتهى عقده القديم فى صيف 2024 ليضمن بقاء النجم التشيكى لمدة 3 مواسم جديدة تنتهى فى صيف 2027.

وقال نادى وست هام عبر حسابه الرسمي على "إكس"، "سوبر توم معنا حتى عام 2027." ونشر النادى مقطع فيديو أعلن خلاله تجديد عقد نجم الفريق صاحب الـ28 عامًا والذى انتقل إلى الفريق قادمًا من سلافيا براج التشيكي في 2019 وخلال تلك الفترة شارك في 182 مباراة بقميص وست هام سجل خلالها 30 هدفًا وصنع 9 آخرين.

وجاء التجديد بعد أيام من هدف توماس سوتشيك أمام أرسنال والذى قاد المطارق للفوز بثنائية دون رد، تسببت في فقدان أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي بعد توقف رصيده عند 40 نقطة فى المركز الثاني، خلف ليفربول صاح.

وست هام يونايتد يصعق أرسنال بثنائية في الدوري الإنجليزي

حرم وست هام يونايتد، جاره آرسنال استعادة الصدارة من ليفربول، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين مساء الخميس، في ختام الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي وست هام كل من توماس سوتشيك (13) وكونستانتينوس مفروباس (55).

وبقي آرسنال بهذه الخسارة في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، فيما ارتفع رصيد وست هام إلى 30 نقطة في لمركز الثامن.  
وبدا آرسنال عازما على تقديم بداية قوية، حيث وجه قائده مارتن أوديجارد، تمريرة خلفية بطريقة فنية إلى بوكايو ساكا، الذي سدد في مكان وقوف الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة الرابعة.

وباغت وست هام مضيفه في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما ظهير آرسنال أولكسندر زينتشينكو، إبعاد الكرة من أمام مرماه، ليلحق بها جارود بووين قبل أن تجتاز خط المرمى، ويعيدها إلى سوتشيك الذي تابعها في الشباك.

وأخذ الحكم وقت طويلا للتأكد من صحة الهدف، لعدم قدرة تنقية خط المرمى عن كشف ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى قبل تمريرها إلى سوتشيك.

كسر التكتل الدفاعي لوست هام

ووجد آرسنال صعوبة في كسر التكتل الدفاعي لوست هام بعد الهدف، فيما لجأ الفريق الضيف إلى الهجوم المضاد بقيادة الغاني محمد قدوس.

وكاد آرسنال يحقق التعادل في الدقيقة 32، لكن رأسية بوكايو ساكا، تصدى لها الحارس الفرنسي ألفونس أريولا باقتدار.

وأرغمت الإصابة لاعب وست هام لوكاس باكيتا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الجزائري سعيد بن رحمة، ثم مرت رأسية ظهير آرسنال ين وايت بجانب المرمى في الدقيقة 34.

وطالب جمهور آرسنال بركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 37، بعد سقوط جابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء إثر لعبة مشتركة مع سوتشبك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.