رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يونايتد يصعق أرسنال بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

حرم وست هام يونايتد، جاره آرسنال استعادة الصدارة من ليفربول، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين مساء الخميس، في ختام الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي وست هام كل من توماس سوتشيك (13) وكونستانتينوس مفروباس (55).

وبقي آرسنال بهذه الخسارة في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، فيما ارتفع رصيد وست هام إلى 30 نقطة في لمركز الثامن.  
وبدا آرسنال عازما على تقديم بداية قوية، حيث وجه قائده مارتن أوديجارد، تمريرة خلفية بطريقة فنية إلى بوكايو ساكا، الذي سدد في مكان وقوف الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة الرابعة.

وباغت وست هام مضيفه في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما ظهير آرسنال أولكسندر زينتشينكو، إبعاد الكرة من أمام مرماه، ليلحق بها جارود بووين قبل أن تجتاز خط المرمى، ويعيدها إلى سوتشيك الذي تابعها في الشباك.

وأخذ الحكم وقت طويلا للتأكد من صحة الهدف، لعدم قدرة تنقية خط المرمى عن كشف ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى قبل تمريرها إلى سوتشيك.

كسر التكتل الدفاعي لوست هام

ووجد آرسنال صعوبة في كسر التكتل الدفاعي لوست هام بعد الهدف، فيما لجأ الفريق الضيف إلى الهجوم المضاد بقيادة الغاني محمد قدوس.

وكاد آرسنال يحقق التعادل في الدقيقة 32، لكن رأسية بوكايو ساكا، تصدى لها الحارس الفرنسي ألفونس أريولا باقتدار.

وأرغمت الإصابة لاعب وست هام لوكاس باكيتا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الجزائري سعيد بن رحمة، ثم مرت رأسية ظهير آرسنال ين وايت بجانب المرمى في الدقيقة 34.

وطالب جمهور آرسنال بركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 37، بعد سقوط جابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء إثر لعبة مشتركة مع سوتشبك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وأهدر آرسنال فرصة التعادل في الدقيقة 42، عندما وصلت تمريرة بينية في الناحية اليمنى إلى ساكا، الذي سدد في القائم القريب.

الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، انطلق تروسارد بالكرة سريعا من العمق، قبل أن يوجه تسديدة قوية ارتدت من دفاع وست هام.

وبدأ آرسنال الشوط الثاني بقوة، وحصل لاعب وسط ديكلان رايس على الكرة من زميله لياندرو تروسارد، ليطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى في الدقيقة 53.

وأضاف وست هام الهدف الثاني في الدقيقة 55، عندما نفذ جيمس وارد براوس ركلة ركنية، تابعها لاعب آرسنال السابق كونستانتينوس مافروباس برأسه، لترتد الكرة من العارضة إلى داخل المرمى.

وحاول آرسنال التقدم بكل قواه إلى منطقة جزاء وست هام، ورفع ساكا كرة عرضية من الناحية اليمنى، ارتقى لها جيسوس برأسه، لكن أريولا أنقذ كرته باقتدار في الدقيقة 65.

وبعدها بدقيقة واحدة، أهدر جيسوس فرصة جديدة بالطريقة ذاتها، عندما ذهبت رأسيته من موقف مريح فوق المرمى، إثر عرضية من بن وايت، وسط دهشة مدرب الجانرز ميكيل أرتيتا.

ووسط زحمة المدافعين في منطقة جزاء وست هام، مرر أوديجارد الكرة إلى تروسارد، لكن أريولا تصدى بقدمه لمحاولة الأخير في الدقيقة 75، وبعدها بلحظات أبعد الدفاع رأسية مدافع آرسنال ويليام صليبا، قبل أن تجتاز خط المرمى.

وعاد أريولا ليتألق مرة أخرى، ويتصدى لتسديدة زاحفة من ساكا في الدقيقة 78، وعجز البديل إميل سميث رو، عن إكمال عرضية أوديجارد برأسه في الشباك بالدقيقة 80.

وضغط آرسنال في الدقائق الأخيرة دون فائدة، وأمسك أريولا بضربة مقصية جميلة من البديل إيدي نكيتياه في الدقيقة 89، ثم برع الحارس في إبعاد تسديدة أوديجارد البعيدة في الدقيقة الأخيرة.