رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس المفوضين يرسل الوجبة الأولى من أجوبة الطعون إلى الهيئة القضائية

نشر
مجلس المفوضين
مجلس المفوضين

أعلن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات في العراق، إرسال الوجبة الأولى من أجوبة الطعون إلى الهيئة القضائية.

مفوضية الانتخابات في العراق

وأوضحت مفوضية الانتخابات، أمس الأحد، تسلمها أكثر من 100 طعن، فيما أشارت إلى إحالة المنجزة منها للهيئة القضائية.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، علي فيصل، في تصريح نقلته الوكالة الرسمية للأنباء، وتابعته زاكروس عربية، المفوضية تسلمت أكثر من 100 طعن حتى الآن"، متوقعاً "وصول الطعون إلى أكثر من 150 طعناً في نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم".

وأضاف أن "قسم الطعون والشكاوى ينظر بنفس النظرة الحيادية لجميع الطعون المقدمة"، مؤكداً أن "المفوضية بدأت منذ اليوم، بإرسال الطعون المنجزة إلى الهيئة القضائية للبت بها".

ولفت إلى أن جميع الطعون سيتم حسمها من قبل المفوضية وإرسالها إلى الهيئة القضائية خلال المدة التي حددها القانون اعتباراً من تاريخ اليوم.

وأكّد أنه "بعد انتهاء الدوام الرسمي لهذا اليوم، فإن المفوضية تغلق باب تسلم الطعون في جميع مكاتبها حسب قانون الانتخابات".

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، أن عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني بلغت 85 طعناً.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل، في بيان، إن "عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني، ضمن المدة القانونية (85) طعناً توزعت بنسب متفاوتة بين المحافظات".

وأضاف، أن "ذي قار وكركوك، بلغ عدد الطعون 10 لكل محافظة".

العراق.. قوى سياسية تهنئ الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات

قدمت قوى سياسية في العراق، اليوم الثلاثاء، التهاني الى الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس تحالف نبني هادي العامري في بيان، "نتقدم بخالص الشكر وبالغ التقدير لأبناء شعبنا العزيز، وقواه الأمنية المخلصة، وللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وجميع مَن ساهم في إنجاز العملية الانتخابية الخاصة بمجالس المحافظات"، مثنيا "على جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، لنجاحها في توفير الأجواء المناسبة لإجرائها".

وجدد المطالبة "ببذل الجهود وتفعيل الإجراءات لاعتماد البطاقة الوطنية وثيقةً للاقتراع، بغية تيسير المشاركة والانتهاء من تعثر إنجاز وتوزيع  وثيقة "بطاقة الناخب" لأعداد كبيرة ممن حُرِموا من ممارسة حقهم في المشاركة، وانعكاس ذلك على نسبة المقترعين" حسب نص البيان.