رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية الانتخابات: عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني بلغت 85 طعناً

نشر
الأمصار

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، أن عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني بلغت 85 طعناً.

وقال الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل، في بيان، إن "عدد الطعون المستلمة لليوم الثاني، ضمن المدة القانونية (85) طعناً توزعت بنسب متفاوتة بين المحافظات".

وأضاف، أن "ذي قار وكركوك، بلغ عدد الطعون 10 لكل محافظة".

العراق.. قوى سياسية تهنئ الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات

قدمت قوى سياسية في العراق، اليوم الثلاثاء، التهاني الى الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس تحالف نبني هادي العامري في بيان، "نتقدم بخالص الشكر وبالغ التقدير لأبناء شعبنا العزيز، وقواه الأمنية المخلصة، وللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وجميع مَن ساهم في إنجاز العملية الانتخابية الخاصة بمجالس المحافظات"، مثنيا "على جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، لنجاحها في توفير الأجواء المناسبة لإجرائها".

وبارك العامري "للفائزين بالانتخابات من قوائمَ ومرشحين"، متمنيا "لهم النجاح في مهامهم المرتقبة".

وجدد المطالبة "ببذل الجهود وتفعيل الإجراءات لاعتماد البطاقة الوطنية وثيقةً للاقتراع، بغية تيسير المشاركة والانتهاء من تعثر إنجاز وتوزيع  وثيقة "بطاقة الناخب" لأعداد كبيرة ممن حُرِموا من ممارسة حقهم في المشاركة، وانعكاس ذلك على نسبة المقترعين" حسب نص البيان.

كما بارك رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم إنجاز الانتخابات وإعلان النتائج وقال في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)  "التهاني والتبريك للفائزين في انتخابات مجالس المحافظات من مرشحين وقوى وكتل بعد أن نال كل منهم ثقة جماهيره التي فوضته نيابة عنها في مركز القرار التشريعي لمحافظاتنا العزيزة"، مبينا أن "ذلك هو تكليف يتطلب بذل قصارى الجهود في أروقة المجالس المحلية لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق تطلعاتهم".

وطالب السيد الحكيم "بتحويل مجالس المحافظات إلى ورش عمل ميدانية لمراقبة الأداء ومتابعة المشاريع الخدمية والعمل على خدمة الوطن والشعب وترك الخلافات البينية والمصالح الفئوية الضيقة والانصهار في بوتقة القضية الأهم المتمثلة بخدمة العراق الحبيب وشعبه".

من جانبه بارك الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الفائزين بانتخابات مجالس المحافظات.

وقال الخزعلي مخاطبا الفائزين في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "هذا النصر نصركم، جهودكم ما ضاعت، الله يبارك بجهودكم، الله سبحانه وتعالى دائماً إن شاء الله يكتبلكم النصر ويبيّض وجوهكم، وإن شاء الله من نصر إلى نصر، إلى بناء العراق".

السفيرة الأميركية: انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية

علقت السفيرة الأميركية لدى بغداد الينا رومانسكى، عن انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت في العراق أمس في 15 محافظة، مشددة على أن انتخابات مجالس المحافظات أكدت التزام العراقيين بالديمقراطية، وكانت فتحت اللجان أمام الناخبين أمس الإثنين في تمام الساعة الـ7 صباحًا وأغلقت أبوابها في تمام الساعة 6 مساءً.

تعليق السفيرة الأمريكية لدى بغداد على انتخابات مجالس المحافظات

وفي وقت سابق، ثمنت السفيرة الأمريكية إعلان السلطات العراقية، إلقاء القبض على منفذى الهجمات التى استهدفت السفارة الأمريكية فى بغداد.

وأشادت السفيرة الأمريكية لدى بغداد -فى منشور لها على منصة "X" (تويتر سابقا) أوردتها قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم /الخميس/- برئيس الوزراء العراقى وأجهزة الأمن العراقية لنجاحهم فى القبض على عدد من المسؤولين عن الهجمات الإرهابية ضد السفارة الأمريكية وجهاز الأمن الوطنى والمبانى الحكومية الأخرى