رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024

نشر
انتخابات البلديات
انتخابات البلديات

في الوقت الذي لم تحسم فيه المؤسسات الليبية موقفها من الانتخابات البرلمانية والرئاسية، تستعد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات البلدية في 98 مجلسا بلديا، والتي من المتوقع إجراؤها في العام المقبل 2024. وأوضحت المفوضية في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك إن منسقو التوعية والتواصل بالمكاتب التابعون.

ظهرت المقالة انتخابات البلديات.. 98 مجلسا بلديا ينتظرون الاستحقاق في 2024 أولاً على صحيفة الأنباء الليبية.

ليبيا.. وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة

أعلنت "مديرية أمن طرابلس في ليبيا"، وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وذكرت المديرية، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق، وأسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 65 عامًا.

وأفادت بأن السائق سلم نفسه لقسم مرور سوق الجمعة، ليتم إحالته إلى النيابة.

ليبيا تُصدر تحذيرات شديدة بشأن انتشار متحور كورونا الجديد

 

أصدر "المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض"، تحذيرات شديدة بشأن الأمراض التنفسية ومتابعة المتحور الجديد لفيروس "كورونا" والمعروف باسم "JN.1"، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وقال المركز في البيان إنه سجل خلال المدة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بعدوى الأمراض التنفسية منذ بداية أكتوبر 2023، تراوحت بين الخطيرة والبسيطة مع تسجيل عدد من الوفيات.

وأكد المركز أن فرق الرصد الليبية قامت بأخذ عينات من المصابين بالأعراض التنفسية من بعض المستشفيات، والتي بينت أن أغلب العينات كانت انفلونزا A وشملت الحالات الخطيرة، وحالات التنفس الرئوي الحاد.

وكانت منظمة الصحة العالمية رفعت في وقت سابق تصنيف متحور كورونا الجديد "JN.1" إلى "مثير للاهتمام"، وذلك بعد أن صنفته في وقت سابق على أنه جزء فرعي من السلالة الأم "بي-أي-.2.86".

ليبيا .. مصرع 61 مُهاجرًا بينهم نساء وأطفال بعد غرق قاربهم

أعلنت "المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا"، عن مصرع 61 مُهاجرًا بينهم نساء وأطفال بعد غرق قارب يقلهم قبالة سواحل ليبيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

وقالت المنظمة في بيان على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن الضحايا غرقوا بعد حادث غرق قارب "مأساوي".

من ناحية أخرى، أعلن الحرس الوطني التونسي اعتراض نحو 70 ألف مهاجر هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، في حصيلة تتجاوز ضعف تلك المسجلة في الفترة نفسها من العام السابق.

وبحسب إحصاءات أرسلها الناطق باسم الحرس حسام الدين الجبالي إلى وكالة "فرانس برس"، فإنه على مدى أحد عشر شهرا، اعترض الحرس الوطني التونسي 69963 مهاجرا مقابل 31297 خلال الفترة نفسها من عام 2022.