رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الممثل البريطاني توم ويلكنسون عن عمر يناهز الـ75 عاماً

نشر
 الممثل البريطاني
الممثل البريطاني توم ويلكنسون

توفي الممثل البريطاني توم ويلكنسون، اليوم عن عمر يناهز الـ75 عاماً، وفقاً لما أعلنته الإذاعة البريطانية ونقلته صحيفة فارايتي.

الممثل البريطاني توم ويلكنسون

ويُذكر أن الممثل البريطاني توم ويلكنسون، نجم كلًا من : "The Full Monty" و"Shakespeare in Love" و"The Best Exotic Marigold Hotel".

وتم ترشيح ويلكنسون لجائزة الأوسكار عن أدواره في فيلم "Michael Clayton" الذي لعب فيه دور محامٍ يعاني من نوبة هوس، و"In the Bedroom" للمخرج تود فيلدز، بصفته زوج الطبيب لشخصية سيسي سبيسك.

وحصل ويلكنسون على جائزة BAFTA لأفضل ممثل مساعد عن فيلم "The Full Monty"، الذي يلعب فيه دور عامل الصلب العاطل عن العمل.

اقرأ أيضًا..

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد بطل سلسلة "هاري بوتر"
 

احتفل محرك البحث، جوجل بالذكرى 76 لـ “ألان ريكمان”، وهو ممثل سينمائي ومسرحى بريطانى مخضرم، حقق شهرة كبيرة بعد أدائه لدور المعلم سيفيروس سناب فى سلسلة الأفلام الخيالية Harry Potter، وتلقى العديد من الجوائز العالمية، من بينها جائزة إيمى وجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلى الشاشة.

فى طفولته كان مهووسًا بالرسم بألوان الماء، وبسبب موهبته الكبيرة حصل على منحة مجانية من المدرسة، وبعد مغادرتها عمل كمصمم جرافيك، وبعد فترة من العمل داخل هذا المجال، لم تهدأ موهبته، بل توجهت إلى مكان آخر، حيث التحق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، وخلال تلك الفترة قام بالدراسة والتعمق فى أعمال وليم شكسبير، وقدم العديد من العروض المسرحية ثم اتجه للسينما بعد فوزه بالعديد من الجوائز مثل جائزة إيميل ليترز وميدالية بانكروفت، كما ترشح لنيل جائزة تونى لأفضل ممثل مسرحى بسبب أدائه اللافت فى مسرحيةLes Liaisons Dangereuses.

 

جائزة أميرة أستورياس من نصيب الفنانة ميريل ستريب


فازت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب الأربعاء بجائزة أميرة أستورياس الإسبانية، إحدى أبرز الجوائز في البلدان الناطقة بالإسبانية، عن «أدائها الذي لا يُنسى» لـ«الشخصيات النسائية المعقدة» طوال مسيرتها الفنية التي بدأت قبل أكثر من خمسين عاماً.

وأوضحت لجنة التحكيم في بيان أنها منحت ميريل ستريب الممثلة البالغة 73 عاماً الجائزة في فئة الفنون.

وعدّت أن «الصدق والمسؤولية في اختيار ميريل ستريب أدوارها في خدمة قصص ملهمة ومثالية يتجاوزان إطار الشاشة». وأعربت الممثلة في بيان عن اعتزازها بنيلها «هذه الجائزة المرموقة من واحدة من أكثر الدول والثقافات موهبة في العالم».