رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يستهدف بلدة جنوب لبنان

نشر
لبنان
لبنان

استهدفت قوات العدوان الإسرائيلى أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبا، حيث تتعرض لقصف كثيف منذ الرابعة عصر اليوم ، وقصف مدفعي متقطع من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان .

وكانت قوات العدوان الإسرائيلى، قد استهدفت، أمس الجمعة،  قرى فى الجنوب اللبنانى شملت مروحين وجبل بلاط  ورامية واطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، لقصف مدفعي معاد، وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض جدا فوق مناطق عدة ومنها منطقة مرجعيون، كما حلق على علو منخفض فوق الخردلي خارقا جدار الصوت، كما ورمى بالونات حرارية للتشويش على المضادات الأرضية.

وقام الطيران الإسرائيلى بغارات جوية معادية على حامول الناقورة ومحيط العين الزرقا.

وكانت مسيرة إسرائيلية قد نفذت أمس عدوانا جويا جنوب لبنان، حيث أطلقت صاروخا موجها على أطراف بلدة يارون، كما دوت صافرات الإنذار في المستعمرات الإسرائيلية في أصبع الجليل قبالة الحدود الجنوبية. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

حزب الله: استهدفنا تمركزا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان

أعلن حزب الله استهدافه تمركزا لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وأوقعنا أفراده بين قتيل وجريح، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الأمم المتحدة تحذر من توسع دائرة الصراع بين حزب الله وجيش الاحتلال

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، من خطورة تبادل الصراع بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني.

وأكد أنطونيو جوتيريش على أن الصراع بين حزب الله و جيش الاحتلال ينذر بتوسيع دائرة الحرب في المنطقة وسيؤثر على الاستقرار في الشرق الأوسط.
وعلى الرغم من التحذيرات من توسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، إلا أن تل أبيب تعهدت بشن ضربة قاسية ضد حزب الله بسبب استمرار هجماته على مواقع جيش الاحتلال جنوب لبنان.