رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله: استهدفنا تمركزا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان

نشر
الصراع جنوب لبنان
الصراع جنوب لبنان

أعلن حزب الله استهدافه تمركزا لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وأوقعنا أفراده بين قتيل وجريح، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الأمم المتحدة تحذر من توسع دائرة الصراع بين حزب الله وجيش الاحتلال

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، من خطورة تبادل الصراع بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني.

وأكد أنطونيو جوتيريش على أن الصراع بين حزب الله و جيش الاحتلال ينذر بتوسيع دائرة الحرب في المنطقة وسيؤثر على الاستقرار في الشرق الأوسط.


وعلى الرغم من التحذيرات من توسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، إلا أن تل أبيب تعهدت بشن ضربة قاسية ضد حزب الله بسبب استمرار هجماته على مواقع جيش الاحتلال جنوب لبنان.

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، عن استهداف قواته في تمام الساعة 10:20 صباح اليوم الجمعة، لموقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق به إصابة مباشرة، ويأتي ذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم، كما أنه دعم للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من حزب الله:

وشدد حزب الله، على أنه تم استهداف قواته في تمام الساعة 10:30 صباح اليوم الجمعة، رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسس في مزارع دوفيف بالأسلحة المناسبة وتم إصابتها إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل للإعلام الحربي لقوات حزب الله اللبناني، على “تليجرام”.

أصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، أنه دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، شنّ ‌‏مجاهدوها ‏عند الساعة 01:15 من بعد ظهر اليوم الأربعاء 27-12-2023، هجومًا ‏مشتركًا بالمسيرات الهجومية الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية على تجمعات جنود ‏العدو الإسرائيلي المستحدثة وآلياته خلف مواقعه في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وأوقعوا فيها ‏إصابات مؤكدة.‏