رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. سحب ركامية واستمرار هطول الأمطار

نشر
طقس السعودية
طقس السعودية

كشفت صور الأقمار الاصطناعية الصادرة عن مركز “طقس العرب”، وجود سحب ركامية تتجه صوب محافظات الدمام والخبر والظهران، بالتزامن مع سقوط الأمطار رعدية متفاوتة الغزارة، كما تهطل الأمطار في أجزاء أخرى من المملكة العربية السعودية.

الأمطار بالمملكة العربية السعودية:

وتُظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز "طقس العرب"، أن فرص هطول الأمطار تشمل أجزاء من القصيم بما فيها بريدة، وأجزاء من حائل، وأجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة العربية السعودية، تشمل الباحة وأبها.

 

كما تشمل فرص سقوط أمطار على أجزاء من المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن، وأجزاء محدودة من منطقة مكة المكرمة، تترافق بأمطار تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانًا.

مع توقعات باستمرار فرص الأمطار خلال الساعات القادمة؛ لذا يُرجى الانتباه من الانزلاق على الطرقات وارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، وجريان الأودية والشعاب.

استمرار فرص الأمطار الرعدية 
وذكرت صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز "طقس العرب" عن السعودية، إلى وجود سحب ركامية تؤثر على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية، بالإضافة للأجزاء الشرقية لمنطقة الرياض، تترافق بـ أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحياناً.

مع توقعات باستمرار فرص الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وجريان الأودية والشعاب.

الثلوج تزين جبل اللوز في السعودية

شهد جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، تساقط الثلوج للمرة الرابعة خلال الموسم الشتوي الجاري.

ويعتبر جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من أكثر الأماكن التي تشهد تساقطا للثلوج في السعودية، ما يجعل هذا المكان مقصدًا للزائرين من داخل وخارج المملكة.
ويختلف مقدار تساقط الثلوج على جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من عام لآخر، في المتوسط، يتساقط حوالي 10 سم من الثلوج سنويًا.

ويقع جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، بالقرب من الحدود الأردنية على بعد نحو 200 كم شمال غرب مدينة تبوك، بحسب هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.