رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق من حائل والقصيم والرياض

نشر
الأمصار

ذكرت صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز "طقس العرب" عن السعودية، إلى وجود سحب ركامية تؤثر على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية، بالإضافة للأجزاء الشرقية لمنطقة الرياض، تترافق بـ أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحياناً.

مع توقعات باستمرار فرص الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وجريان الأودية والشعاب.

الثلوج تزين جبل اللوز في السعودية

شهد جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، تساقط الثلوج للمرة الرابعة خلال الموسم الشتوي الجاري.

ويعتبر جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من أكثر الأماكن التي تشهد تساقطا للثلوج في السعودية، ما يجعل هذا المكان مقصدًا للزائرين من داخل وخارج المملكة.
ويختلف مقدار تساقط الثلوج على جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، من عام لآخر، في المتوسط، يتساقط حوالي 10 سم من الثلوج سنويًا.

ويقع جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، بالقرب من الحدود الأردنية على بعد نحو 200 كم شمال غرب مدينة تبوك، بحسب هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

 

وجبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، عبارة عن تكوين صخري رسوبي به طبقات من الحجر الجيري والرمل الحجري. تشكلت خلال العصر الجوراسي، منذ حوالي 150 مليون سنة، وهو موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك أشجار اللوز البرية، والغزلان، والوبر الصخري.

جبل اللوز بالسعودية يكتسي بالثلوج
جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية

ويبلغ ارتفاع جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، 2549 مترًا فوق سطح البحر، ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتدادًا لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن، ويسمى بجبل اللوز لوجود شجر اللوز به قديما.

وتتساقط الثلوج سنوياً على قمة "جبل اللوز" خلال فصل الشتاء ليكتسي وشاحاً أبيض يبهر زواره بجماله ومنظره المبهر.

جبل اللوز بالسعودية يكتسي بالثلوج
جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية

وتعد منطقة جبل اللوز جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وجهة مثالية لمَن يرغب بقضاء عطلة شتوية مليئة باللحظات الجميلة، لذلك يقصدها هواة الرحلات من كل مكان.

ويتفاعل الأهالي مع مشهد تساقط الثلوج عادة، وأثناء الاستمتاع بهذا المشهد البديع يلتقطون الصور، وينشرون الفيديوهات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.