رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب العراق دون خسائر بشرية أو مادية

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، مساء اليوم الجمعة، منطقة ما بين محافظتي دهوك ونينوى العراقية، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وشعر السكان بالهزة في عدة مناطق من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد، إلا أنها لم تتسبب في أي أضرار.

وتقع منطقة وقوع الزلزال في منطقة نشطة زلزاليًا، حيث تقع على خط الصدع العربي الأفريقي.

وفي وقت سابق، أفادت قناة الغدير العراقية، اليوم الأربعاء، بأن منطقتي دوكان وخلاكان في محافظة السليمانية شمال العراق تعرضتا لهزة أرضية، فيما أعلن مرصد كانديلي التركي لرصد الزلازل، عن وقوع زلزال قوي في محافظة أضنة التركية.

وذكرت قناة الغدير أن الهزة الأرضية التي ضربت منطقتي دوكان وخلاكان في السليمانية، بلغت شدتها 5.5 درجة على مقياس ريختر، وشعر بها سكان المناطق المجاورة.

وأوضحت القناة أن الهزة الأرضية لم تسفر عن وقوع أي خسائر بشرية أو مادية.

وكانت السلطات التركية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن وقوع زلزال قوي في محافظة أضنة التركية، بلغت شدته 6.3 درجة على مقياس ريختر، وشعر به سكان المناطق المجاورة.

وذكرت السلطات التركية أن الزلزال وقع في الساعة 16:04 بالتوقيت المحلي لـ تركيا، مدينة قوزان في محافظة أضنة التركية.

وأوضحت السلطات التركية أن الزلزال وقع على عمق 5 كيلو متر تحت سطح الأرض.

وتسبب الزلزال في وقوع بعض الأضرار المادية في مدينة قوزان، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وتأتي هذه الزلازل بعد زلزال قوي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي، تسبب في وقوع دمار هائل في 11 مقاطعة، وفقد عشرات الآلاف من المواطنين حياتهم.

العراق: القضاء يعزي بحادثة الحمدانية ويوعز باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين

قدم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي في العراق فائق زيدان، اليوم الأربعاء، التعازي بحادثة قضاء الحمدانية، فيما أوعز باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين.

وقال بيان لإعلام القضاء: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، قدم تعازيه الحارة ومواساته، لأسر ضحايا حادثة الحمدانية، متمنيا السلامة للمصابين".

وأضاف البيان، أن" رئيس المجلس أوعز لمحكمة التحقيق في نينوى، بإنجاز الإجراءات التحقيقية بالسرعة اللازمة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية للمتسببين بالحادث".

الرئيس العراقي: ما حدث لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة فتح تحقيق بحادثة الحمدانية.

وذكر رئيس الجمهورية في تدوينه له على منصة (x)، أن" ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين"، مؤكداً "ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكرار