رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي بين جالاتا سراي وفناربخشة

نشر
الأمصار

أعلنت قناة "ssc" السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي جالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك"، فى مدينة الرياض، فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة. 

ولم يصدر الاتحاد السعودي أو التركي، أى بيان حول سبب إلغاء المباراة حتى الآن. 

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، قد أكدت أن الفريقين لم يصلا إلى ملعب المباراة؛ بسبب اعتراضهم على شروط إقامة المباراة وهى عدم ارتداء لاعبي الفريقين لقمصان تحمل صورة أتاتورك، لكونها تحمل مغزى سياسيا.

كما ترفض الإدارة السعودية حمل الجماهير لملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال.

وأشارت الصحيفة إلى وجود اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه. 

ويخوض فريق جالاتا سراي مواجهة السوبر التركي، بصفته بطلا للدوري التركي فى الموسم الماضي، بينما توج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا. 

مانشستر يونايتد يصعب مهمته في دوري الأبطال بتعادل مع جالاتا سراي

سقط مانشستر يونايتد الإنجليزي، فى فخ التعادل الإيجابي، بنتيجة 3 - 3، أمام مضيفه فريق جالاتا سراي التركي، فى اللقاء المثير الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ستاد "علي سامي ين"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أفتتح أليخاندرو جارناتشو، التهديف لفريق مانشستر يونايتد، بعد مرور 11 دقيقة على بداية اللقاء، وأضاف النجم البرتغالي برونو فرنانديز، ثانى أهداف اليونايتد فى الدقيقة 18، من تسديدة رائعة، سكنت على يمين حارس جالاتا سراي. 

ونجح النجم المغربي حكيم زياش، فى تقليص النتيجة للفريق التركي، فى الدقيقة 29 من عمر المباراة، من ضربة حرة مباشرة، سكنت على يمين أونانا حارس اليونايتد. 

 

وفى الشوط الثاني، أضاف سكوت مكتوميناي، ثالث أهداف اليونايتد فى الدقيقة 55 من زمن المباراة. 

وسجل جالاتا سراي هدفين عن طريق كريم زياش وكريم أكتورك، فى الدقيقتين 62 و 71 من عمر اللقاء. 

وبقى مانشستر يونايتد فى المركز الرابع والأخير، برصيد 4 نقاط، بينما رفع جالاتا سراي رصيده إلى 5 نقاط فى المركز الثاني، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، وتأهل إلى دور ثمن النهائي.