رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بخصوص القمة.. رسالة من الرئيس الجزائري لقيس سعيد

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أنه أبلغ الرئيس التونسي قيس سعيد، برسالة شفوية من نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون.

نتائج المشاورات

وأضاف لعمامرة، أنه أبلغ سعيد خلال لقائه به في القصر الرئاسي بتونس، بنتائج المشاورات التي أجراها مؤخراً بخصوص القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر والشراكة العربية الإفريقية.

وكان  وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قد اختتم  الثلاثاء الماضي، زيارة رسمية قام بها إلى الجارة تونس، حيث التقى الرئيس التونسي قيس سعيد، وسلمه رسالة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

رسالة شفوية موجهة

وذكرت الرئاسة التونسية في منشور على فيسبوك، أن قيس سعيد، استقبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمارة، قائلة إنه “يؤدي زيارة إلى بلادنا مبعوثا خاصا محمّلا برسالة شفوية موجهة إلى رئيس الدولة، من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة”.

وأوردت الرئاسة أن اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على ما يجمع القيادتين في البلدين من علاقات احترام وتقدير متبادلين، وما يحدوهما من عزم ثابت وإرادة صادقة على مواصلة العمل سويا لمزيد من ترسيخ روابط الأخوة التاريخية وعلاقات التعاون والشراكة المتينة بين تونس والجزائر.