رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.. والصغرى بالقاهرة 13 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن يشهد اليوم الخميس أمطارا متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من (دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية - إسماعيلية - السويس - شمال سيناء).

وتتوقع هيئة الأرصاد اليوم أمطارا متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من (مطروح - الإسكندرية - المنوفية الغربية - الفيوم القاهرة - الجيزة)، قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث 40% تقريبا تمتد خفيفة إلى مناطق من (الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة - القصير - بني سويف - المنيا) (30% تقريبا).

ومن المتوقع اليوم نشاط رياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 15، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13.

مصر.. إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445

تُجري وزارة التضامن الاجتماعي في مصر اليوم الخميس، قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445هـ - 2024م بمسرح وزارة التضامن بالعجوزة.

يأتي ذلك من خلال القرعة الإلكترونية التي سيتم إجراؤها عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار عدد 7,500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية من بين عدد 23,400 متقدم.

وقد سبق وأن تم فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الماضي لأعضاء الجمعيات الأهلية وفق الشروط المعلنة، وذلك من خلال ثلاثة برامج حج تم طرحها بين المتقدمين في مختلف المحافظات المتمثلة في مستوى أول خمسة نجوم بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين ومستوى اقتصادي أول بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، ومستوى اقتصادي ثاني بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي وجميع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

مصر تستهدف تصدير 80% من إنتاج مجمع الصناعات الغذائية الزراعية

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، أن الهدف من إنشاء مجمع للصناعات الغذائية الزراعية بمدينة السادات؛ هو تعزيز العمل وتشجيع الاستثمارات في مصر، حيث إن المجمع يعد الأكبر في الشرق الأوسط، ومقرر له أن ينتج ما يزيد عن 100 ألف طن من الحاصلات الزراعية الغذائية المتنوعة.