رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مثيرة وفكاهية.. أغرب 3 جرائم في مصر عام 2023

نشر
مصر
مصر

شهدت مصر عام 2023، 3 جرائم غريبة ومثيرة وتبدو فكاهية أو مشاهد في مسرحية كوميدية، أو دراماتيكية، ونرصد بعضا منها في التقرير التالي:

لص نام في الشقة واستيقظ في قبضة مالكها

شهد مصر عام 2023 أغرب واقعة سرقة كان بطلها لص بمنطقة الشرابية في القاهرة، وتتلخص في أنه بعدما جمع المسروقات وهى عبارة عن "شاشة تليفزيون ومشغولات ذهبية"، شعر بالتعب فنام، وحصل على قسط من الراحة داخل الشقة، وبعد فترة عاد مالكها واستعان الجيران وألقوا القبض عليه.

تحقيقات النيابة، كشفت عن أن المتهم تخصص في سرقة المساكن، وفي الواقعة الخيرة له راقب شقة وتأكد من أن لا أحد يقيم فيها وقت التسلل لها، وعندما دخلها عثر على مشغولات ذهبية، وشاشة تلفزيون وعقب تجهيزه المسروقات شعر بالنعاس، ومع علمه بهجر سكان الشقة لها قرر الحصول على قسط من الراحة واستغرق في النوم، وفجأة عاد مالك الشقة، ووجد اللص نائما في غرفة النوم وبجواره المسروقات، فاستعان بالأهالي الذين تجمعوا وألقوا القبض عليه.

بعد انتهاء التحقيقات وإحالة اللص للمحاكمة قررت محكمة جنح الشرابية، معاقبته بالحبس سنتين.

سرقة أصحاب المعاشات

وفي العام 2023 أسدلت محكمة جنح الأميرية في مصر، الستار على أشهر قضية نصب أثارت جدلا كبيرا وعاقبت أفراد عصابة بالحبس 3 سنوات، بعدم نجحوا في سرقة أموال عدد من أصحاب المعاشات عقب إرسال رسائل على هواتفهم المحمولة.

الواقعة بدأت بتلقى قسم شرطة الأميرية بلاغا من موظف على المعاش، أفاد فيه بسحب 130 ألف جنيه من رصيده فى البنك، وأضاف أنه تلقى رسائل على هاتفه تخبره بأن المرسل من البنك المركزي، وعليه تحديث بياناته، وعندما تواصل مع المرسل أخبره بضرورة تحديث البيانات ثم أرسل له رابط "لينك" فضغط عليه ليكتشف سحب الأموال من رصيده.

تشكل فريق بحث توصل إلى أن وراء الواقعة أفراد عصابة يوهمون ضحاياهم بأنهم من البنك المركزى ويستخدمون في ذلك أرقام مجهولة للتواصل مع الضحايا وبالقبض عليهم اعترفوا بجريمتهم واحترافهم النصب على آخرين بنفس الأسلوب

بوست على فيس بوك سبب جريمة بشعة

وقضت محكمة جنايات القاهرة- مصر، بمعاقبة ربة منزل وزوجها وشقيقتها بالسجن 15 سنة، وبالسجن 3 سنوات لـ3 من أبناء ربة المنزل "فتاتين وشاب"، بتهمة الضرب الذي أفضى إلى موت في منطقة بولاق أبو العلا.

المتهمون تسببوا في وفاة طليق ربة المنزل ووالد الفتاتين والشاب بسبب الخلاف على الميراث.

وكشفت التحريات والتحقيقات في مصر، أن طليقة المجنى عليه اتفقت مع زوجها الجديد على اجبار طليقها بالتوقيع على عقد بيع للمنزل الذى يملكه في منطقة بولاق أبو العلا في مصر، بعدما نشر "بوست" على فيس بوك قال فيه إنه سيبيع المنزل.

وخطط الزوج للجريمة واشترى لاصق ودفتر إيصالات أمانه وعقد بيع، واتفق مع زوجته على أن تطلب من ابنتيها اللتين كانتا تعيشان مع والدهما في شقته بأن يفتحا الباب لزوج أمهما للدخول والتعدى بالضرب على والدهما وإجباره على توقيع إيصالات الأمانة.

وفى الساعة الخامسة فجر يوم الحادث استقل المتهم سيارة أجرة "تاكسى" ومعه شقيقة زوجته وابن زوجته وعقب وصولهم اتصل الزوج بالفتاتين اللتين أخبرتاه بأن والدهما نائما فطلب منهما فتح باب الشقة وعقب دخوله مع شقيقة زوجته وابن زوجته تعدوا على المجنى عليه بالضرب ووضعوا لاصق على فمه وأجبروه على توقيع عقد بيع المنزل وإيصالات أمانة وفروا هاربين .

وظن المتهمون أن المجني عليه فقد وعيه فقط، لكنه في الواقع توفى من شدة الضرب فاتصلت الفتاتين بأمهما وأخبرتاها بأن والدهما توفي من شدة الضرب، فأسرعت الأم وابنها ابنها إلى شقة طليقها وطلبت من ابنها استخراج شهادة وفاة لأبيه تفيد بأن الوفاة طبيعية، لكن شقيق المجنى عليه شاهد آثار ضرب على جثته فأبلغ الشرطة التي حضرت وألقت القبض على المتهمين  الموجودين في الشقة وهى الأم وابنائها الثلاثة ثم ألقت القبض على زوج الأم وشقيقتها.

جاء القبض على المتهمين بعدما أكدت التحريات والتحقيقات تورطهم في الوفاة بسبب الميراث حيث تعدوا عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الجريمة، وبإحالتهم للنيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيق بتهمة ضرب أفضى إلى موت، وبإحالتهم للمحاكمة أصدرت قرارها السابق.