رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445

نشر
الأمصار

تُجري وزارة التضامن الاجتماعي في مصر اليوم الخميس، قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445هـ - 2024م بمسرح وزارة التضامن بالعجوزة.

 

 

يأتي ذلك من خلال القرعة الإلكترونية التي سيتم إجراؤها عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار عدد 7,500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية من بين عدد 23,400 متقدم.

 

 

وقد سبق وأن تم فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الماضي لأعضاء الجمعيات الأهلية وفق الشروط المعلنة، وذلك من خلال ثلاثة برامج حج تم طرحها بين المتقدمين في مختلف المحافظات المتمثلة في مستوى أول خمسة نجوم بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين ومستوى اقتصادي أول بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، ومستوى اقتصادي ثاني بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي وجميع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

 

مصر تستهدف تصدير 80% من إنتاج مجمع الصناعات الغذائية الزراعية


أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، أن الهدف من إنشاء مجمع للصناعات الغذائية الزراعية بمدينة السادات؛ هو تعزيز العمل وتشجيع الاستثمارات في مصر، حيث إن المجمع يعد الأكبر في الشرق الأوسط، ومقرر له أن ينتج ما يزيد عن 100 ألف طن من الحاصلات الزراعية الغذائية المتنوعة.

وقال المتحدث الحكومي - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "صدي البلد" لبرنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم الأربعاء، إن المجمع يستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه، ويهدف إلى تصدير الأغذية المصنعة، كما يعمل على تصنيع الحاصلات؛ وهو ما يعطي فرص ضخمة للتصدير وتوفير مزيد من العملة الأجنبية للدولة المصرية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، شهد توقيع عقود إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية، بإجمالي الاستثمارات يبلغ 300 مليون دولار، ويعد أكبر مجمع من نوعه في المنطقة، موضحا أنه أثناء التوقيع على عقود إنشاء المشروع، أكد الأطراف المختلفة أهمية المشروع باعتباره سيكون الأحدث، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في هذا الملف.


وأوضح المتحدث أن مجمع الصناعات الغذائية سيقام على مساحة 154 ألف متر مربع بمدينة السادات، ويشمل 5 مصانع هي الأكبر والأحداث تكنولوجيا، وعلى سبيل المثال أحد المصانع سيكون أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد للفواكه والخضروات، والمجمع سيوفر 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.